اعلان
اعلان

صراع التأهل يشتعل فى دورى أبطال أوروبا "التشامبيونزليج "

وصلت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزي إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويشهد اليوم وغدا فعاليات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات في التشامبيونزليج، ويشتعل الصراع بين العديد من الاندية التي تسعى للظفر بالمقاعد الـ12 المتبقية.

وأصبحت المواجهة بين برشلونة الإسباني ومضيفه يوفنتوس الإيطالي تستحوذ على معظم الاهتمام من بين جميع مباريات هذه الجولة، كما تبرز من مباريات هذه الجولة المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام الإنجليزي.

ويستطيع شاختار دونيتسك الأوكراني التأهل للدور الثاني على حساب مضيفه نابولي الإيطالي في مواجهة أخرى مثيرة في هذه المرحلة.

كما تتطلع أندية ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية الإسبانية، ويوفنتوس وروما الإيطاليان، ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول الإنجليزية، وبازل السويسري، وبشكتاش التركي، وبورتو البرتغالي إلى حسم تأهلها للدور الثاني من خلال مباريات الجولة الخامسة.

ويستطيع الريال شق طريقه للدور الثاني في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي، من خلال الفوز على مضيفه آبويل نيقوسيا القبرصي، غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا مواجهة بين دورتموند وتوتنهام.

ويتصدر توتنهام المجموعة برصيد (10) نقاط مقابل (7) نقاط للريال ونقطتين لكل من دورتموند وآبويل.

ويفتقد الريال في مباراة الغد جهود مدافعه العملاق سيرجيو راموس، بعد كسر أنفه خلال مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد السبت الماضي في الليجا.

ويحتاج برشلونة إلى التعادل فقط مع مضيفه يوفنتوس بعد غد الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حتى يتأهل ويضمن صدارة المجموعة فيما يتطلع يوفنتوس للثأر بعد هزيمته في مباراة الذهاب أمام برشلونة بثلاثية نظيفة.

ويستطيع يوفنتوس التأهل للدور الثاني من خلال التعادل فقط مع برشلونة بشرط انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بخسارة أو تعادل سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وتأتي قمة الاثار اليوم بين فريق أشبلية حينما يستضيف ليفربول المنتشي بحالة الفوز في أخر 5 مباريات سوء في الدوري الانجليزي " البرليميرليج " أودوري أبطال أوروبا، ويسعي ليفربول في تحقيق الفوز في مباراة اليوم أو التعادل من أجل الصعود، بينما يسعي أصحاب الأرض والجمهور الفوز بالنقاط الثالثة من أجل تصدر المجموعة، ليفربول 8 نقاط، أشبلية 7 نقاط

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء