اعلان

"أبو الغيط": نقل سفارة أمريكا إلى القدس يغذي التطرف والعنف

كتب : اهل مصر

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إنه"يشعر بالقلق حول مايتردد عن نية الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأضاف، في تصريحات للصحفيين، عقب وصوله إلى القاهرة عائداً من روما، ورداً على سؤال حول الموضوع: "الجامعة العربية تتابع المسألة بكل تفاصيلها الدقيقة لأنها -إن حدثت- ستكون لها انعكاسات بالغة الأهمية ليس فقط على الوضع السياسي ولكن أيضاً على مستوى الأمن والاستقرار في المنطقة وفي العالم"، مشيرا إلى أنه "من المؤسف أن يصر البعض على محاولة إنجاز هذه الخطوة دون أدنى انتباه لما تحمله من مخاطر كبيرة على استقرار الشرق الأوسط وكذلك في العالم ككل".

وقال "أبو الغيط": "سبق لنا أن شجعنا الإدارة الأمريكية في مساعيها لاستئناف مسار التسوية السياسية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ولكن اليوم نقول بكل وضوح أن الإقدام على مثل هذا التصرف ليس له ما يبرره، ولن يخدم السلام أو الاستقرار بل سيغذي التطرف واللجوء للعنف، وهو يفيد طرفاً واحداً فقط هو الحكومة الإسرائيلية المعادية للسلام".

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى وجود اتصالات مع الحكومة الفلسطينية ومع الدول العربية لتنسيق الموقف العربي إزاء أي تطور في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد