اعلان
اعلان

طرق استخراج بطاقة تموينية جديدة أو بدل فاقد

تعرض "أهل مصر"، كيفية استخراج بطاقة تموين "بدل فاقد"، من مكاتب التموين أو إستيلام بطاقات جديدة، وفقًا لمنشور الوزارة.؟

خطوات عمل بطاقة تموين جديدة وإضافة المواليد الجدد:

- يتم التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن، مع تقديم الأوراق التالية، صور بطاقات الرقم القومي للزوج والزوجة، وصور شهادات ميلاد الأطفال أو صور بطاقة الرقم القومي للأولاد البالغين.

- تقديم مستند الحالة والفئة الاجتماعية، كذلك الحالة الوظيفية بحيث تدل على أحقية المواطن للتقديم علي بطاقة الرقم التموين وذلك في حالة أن التقديم على بطاقة التموين لأول مرة، بحيث يتم عمل ملف للمواطن لدي وزارة التموين شامل الاسم الخاص بصاحب البطاقة، وبطاقة الرقم القومي بعدد أفراد الأسرة المستفيدين من البطاقة التموين، كذلك تحديد موعد استلام البطاقة، واسم البقال التمويني الذي سوف يتم صرف السلع من خلاله.

- يتم مليء استمارة استخراج بطاقة التموين الجديدة من مكتب التموين، وتقديم الأوراق المذكورة أعلى بحيث يتم مراجعتها من موظف التموين والتأكد من عدم وجود بطاقة تموين باسم المتقدم أو أحد أفراد الأسرة بالفعل.

- يتم تحديد موعد استلام بطاقة التموين الجديدة وذلك بعد مراجعة الأوراق مرة آخري لدي مكتب مديرية التموين، وعادة ما يكون ذلك خلال 3 أسابيع بحيث يتم إرسال بطاقة التموين وبيانات المواطن إلى مكتب التموين تمهيدا لاستلام المواطن للبطاقة الجديدة والرقم السري.

- أخيرًا يتم تسليم بطاقة التموين للمواطن والرقم السري الخاص بهذه البطاقة الجديدة، وتكون جاهز للاستخدام لصرف مستحقات التموين وكذلك حصة العيش المدعم شهريًا.

- طريقة استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو بدل تالف:

- يجب أن يتصل المواطن بمركز خدمة عملاء وزارة التموين فور فقدان بطاقة التموين أو تلفها حيث يتم الاتصال برقم "19765" وذلك حتى يتم الإبلاغ عن فقدان أو تلف بطاقة التموين ومن ثم يتم الوقف الفوري لها مباشرة.

- تقوم شركة بطاقات التموين في مصر بوقف عمل البطاقة بحيث يتم حفظ حق المواطن وعدم استخدام البطاقة بما يضره، ومن خلال الموظف وأثناء المكالمة يتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتًا لمدة ثلاثة أيام عمل رسمية حتي يتقدم المواطن بطلب أعادة استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو بدل فاقد.

- التوجه بعمل حوالة بريدية في مكتب البريد لصالح الشركة المنفذة “فرست داتا” بقيمة 20 جنيهًا، وتحرير محضر بقسم الشرطة التابع به لإثبات فقدان أو ضياع البطاقة التموينية.

- يتوجه المواطن إلي مكتب التموين التابع له حسب مقر سكنه ويقدم طلبًا رسميًا في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة تموين جديدة.

- يتم تقديم صور الأوراق التالية وهي صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب بطاقة التموين، عدد المستفيدين وصور بطاقاتهم أو شهادات ميلادهم، كذلك تاريخ الاستلام.

- يتم تحديد موعد استلام بطاقة التموين والرقم السري الجديد من مركز الخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل