اعلان
اعلان

ملك المغرب يحذر"ترامب" من الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل

كتب : وكالات

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس بن الحسن، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باسم 57 دولة عربية وإسلامية حذره فيها من نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأعرب العاهل المغربي في رسالته -حسبما نقلت وكالة الأنباء المغربية اليوم الثلاثاء- عن بالغ القلق الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء الأخبار المتواترة بشأن نية الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وقال العاهل المغربي "منطقة الشرق الأوسط تعيش على وقع أزمات عميقة وتوترات متواصلة تقتضي تفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الإحباط التي تغذي التطرف والإرهاب، وإضعاف الأمل في مفاوضات مُجدية لتحقيق رؤية المجتمع الدولي حول حل الدولتين.

وأكد ملك المغرب خصوصية مدينة القدس وما تشكله من أهمية قصوى بخصوصيتها الدينية الفريدة، وهويتها التاريخية العريقة، ورمزيتها السياسية الوازنة؛ ما يستوجب أن تظل أرضا للتعايش، وعَلماً للتساكن والتسامح بين الجميع، وكذلك على أن "القدس، بحكم القرارات الدولية ذات الصلة، بما فيها على وجه الخصوص قرارات مجلس الأمن، تقع في صلب قضايا الوضع النهائي، وهو ما يقتضي الحفاظ على مركزها القانوني، والإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضعها السياسي القائم".

وشدد العاهل المغربي على أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيؤثر على آفاق إيجاد تسوية عادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدا ضرورة أن تبقى القدس أرضا للتعايش والتسامح بين الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة