اعلان

انطلاق مؤتمر "أفريقيا 2017" اليوم في شرم الشيخ

تنطلق اليوم أولي فعاليات مؤتمر الكوميسا "إفريقيا 2017" من مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط تشديدات أمنية واعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية بمحافظة جنوب سيناء حيث أنه من المقرر أن يشهد فعاليات المؤتمر نحو 10 زعماء ورؤساء دول و 40 وزيرا من 24 دولة بالاضافة الي نحو 1500 ممثل رفيع المستوى منهم مديرون تنفيذيون ومستثمرون يمثلون 500 شركة أفريقية ودولية.

وقام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتفقد قاعة المؤتمرات الدولية قبل انطلاق المؤتمر بساعات للتأكد من انتهاء كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق المؤتمر.

وأعلن محافظ جنوب سيناء أنه تم تنظيم معرض للوحات الفنية التي فازت بالمركز الأول في بينالي شرم الشيخ والتي قام فناني الينالي باهدائها للمحافظة بمنطقة السوق التجاري القديم ليكون مزارا سياحيا لوفود مؤتمر الكوميسا بالاضافة الي تنظيم حفل للانشاد الديني بقيادة الدكتور أحمد الكحلاي مداح الرسول مساء اليوم الخميس.

وأكد المحافظ أنه جاري استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر منذ أمس مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ تحت سيطرة أمنية محكمة بالاضافة الي أنه يتم تأمين الوفود المشاركة منذ وصولها مطار شرم الشيخ الدولي وحتي أماكن الاقامة .

وينطلق مؤتمر الكوميسا "إفريقيا 2017" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا تحت عنوان "التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم".

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر عقد جلسات للمشروعات القومية والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر إضافة إلى تنظيم منتدى رو الأعمال والشركات سريعة النمو في القارة الأفريقية وجلسات استماع لرواد الأعمال ومناقشة التحديات المشتركة التي تواجهها الشركات الناشئة بما في ذلك التمويل وفتح أسواق جديدة ومهارات القيادة وتقديم الأفكار للمستثمرين كما سيتيح المؤتمر الفرصة لإقامة شراكات بين رواد الأعمال والشركات ومؤسسات التمويل المشاركة.

كما يشمل أيضا العديد من الجلسات العامة لمناقشة مختلف الموضوعات الحيوية بما في ذلك المناطق الاقتصادية الخاصة والمدن والتنمية الحضرية والطاقة الجديدة ومستقبل توليد الطاقة وتوزيعها والاستثمار طويل المدى وإصلاحات بيئة الأعمال والتجارة والاستثمار عبر الحدود وخاصة بين الدول الأفريقية والفرص الاستثمارية المتاحة في القارة وقصص نجاح السيدات الأفارقة في مجال الأعمال التجارية والاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً