اعلان
اعلان

السيسي يستقبل محمود عباس لبحث أزمة القدس

يستقبل اليوم الإثنين، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نظيره الفلسطيني محمود عباس، لبحث سبل التعامل مع القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي، وجه الدعوة لعباس "لعقد قمة ثنائية تشاورية في القاهرة اليوم الإثنين، لتناول التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته الوطنية وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وسبق قرار القمة الثلاثية اتصالات أجراها السيسي، مع عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إذ تلقى الملك الأردني، أمس الأحد، اتصالًا هاتفيًا من السيسي، جرى خلاله بحث التطورات المتعلقة بالقدس، في أعقاب القرار الأمريكي.

وأكد عبدالله الثاني، خلال الاتصال، على "ضرورة دعم الفلسطينيين في مساعيهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، وأهمية تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس، التي تشكل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

واعتبر العاهل الأردني خلال الاتصال أن القدس هي "مفتاح" تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وبحث السيسي، هاتفيًا مع عباس آخر التطورات المتعلقة بقرار الإدارة الأميركية وتداعياته، وسبل التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث الرئيسان سبل التعامل مع هذا القرار، وتم الاتفاق على أهمية تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الدولية لشرح التداعيات السلبية لهذا القرار، في ضوء ما أقرته المواثيق والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً