اعلان

الأربعاء.. جامعة كفرالشيخ تنظم وقفة اعتراضًَا على قرار ترامب

تنظم جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، وقفة سلمية،للتنديد بقرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك يوم الاربعاء لمقبل، حيث يشارك فيها عمداء كليات الجامعة وعددًا من الاساتذة، ومئات الطلاب.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الوقفة ستكون أمام النصب التذكاري للشهداء داخل الجامعة وينظم بعدها مسيرة للطلاب من مكان الوقفة مرورًا بعددًا من الكليات داخل الحرم الجامعي.

وكان مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، قد أعلن عن استنكاره وأسفه ورفضه التام لقرار أمريكا لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى "القدس المحتله" وكل ما يترتب على ذلك من آثار خلال جلسته التي عُقدت اليوم الإثنين.

وحذر المجلس من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة، والتى تعد إستهانه بمشاعر العرب مسلمين ومسيحين وسوف تزيد التوتر فى المنطقة، مؤكدًا أن القدس أرض عربية لا يمكن التنازل عنها، وأن هذا القرار يعد مخالفًا للقرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وبمدينة القدس التي لها وضعية خاصة، كونها المدينة المقدسة للأديان السماوية كافة وأنها عاصمة فلسطين الأبدية.

وأضاف المجلس أن هذه الخطوة تمثل انحيازا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس وتراجعًا كبيرًا في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالًا بالموقف الأمريكي المحايد تاريخيًا من مسألة القدس، وسوف تؤدى إلى تقويض فرص السلام في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب