اعلان

ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بمطار القاهرة

تمكن رجال الإدارة الثانية للجمارك بالمبنى الجديد رقم 2 بمطار القاهرة، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية المرصعة بالأحجار الكريمة، بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والتخلص من القيود الإستيرادية.

وأثناء إنهاء إجراءات التفتيش بالصالة المميزة للركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط السعودية رقم 303 القادمة من جدة، اشتبه مأمور الجمرك فى راكب مصري قادم من جدة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء ثمينة أو يستحق عليها رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وبالعرض على مدير الجمرك، قرر تمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعةX-RAY، تلاحظ وجود أجسام معتمة ومتماثلة، وتم تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب، فتم العتور على كمية من المشغولات والأطقم الذهبية المرصعة بالماس والأحجار الكريمة عبارة عن 2 طقم مرصع بعدد 7 قطع و13 قطعة عبارة عن أنسيالات وكوليهات وخواتم مرصعة بالماس والأحجار الكريمة وساعة ذهبية ثمينة.

وتقدر قيمة المضبوطات بما يزيد عن مليون و500 ألف جنيه جنية، وقرر مدير عام جمرك الركاب رقم 2، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 74 لسنة للراكب.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة