اعلان
اعلان

تفجير كنيسة مار جرجس.. وافتتاح أكبر منطقة لوجيستية بطنطا..أبرز حصاد الغربية في (2017)

شهد عام 2017- العديد من الأحداث المتلاحقة والتطورات الهامة، كما حمل العام في طياته العديد من الأحداث التي أدمت قلوب المصريين، جراء العمليات الإرهابية والتخريبية وأعمال العنف، كانت لمحافظات مصر منها نصيب الأسد، حيث تصدى الشعب المصري للعديد من العمليات التي شنتها الجماعات الإرهابية، من خلال استنكارهم، وتقديم دعمهم الكامل لرجال «القوات المسلحة، والشرطة»، لبث رسالة إلى العالم أجمع، عن مدى ترابط أبناء هذا الشعب ومؤسساته.

وترصد "أهل مصر، أهم الأحداث بمحافظة الغربية خلال عام 2017.

ـــ تفجير كنيسة مار جرجس 

بدأء العام بتفجير كنيسة مار جرجس أبو النجا يوم 9 إبريل، أثناء الاحتفال بـ"أحد الشعانين"، مما أسفر عن استشهاد 28 شخصًا، و70 مصابا، لتشكل فاجعة لأهالي الغربية.

ــ افتتاح أكبر منطقة لوجيستية على مستوى الجمهورية

كما شهد العام أيضًا افتتاح أكبر منطقة لوجيستية على مستوى الجمهورية بطريق" قطور سبرباى طنطا"، على مساحة 82 فدان، بتكلفة 6 مليارات جنيه؛ لتخدم أكثر من 30 مليون نسمة، حيث وضع حجر الأساس الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والتي من المقرر افتتاحها 2020.

وتشكل المنطقة أكبر تجمع حر، تحت رعاية وزارة التموين، وجهاز تنظيم التجارة بنظام حق الانتفاع، وحتم تقسيم المساحة المذكورة لإنشاء فروع لمصانع كبرى الشركات لمنع احتكار التجار للمنتجات وأهم هذا الشركات الأدوية، وإنشاء نادي رياضي لخدمة سكان الدلتا ككل وفندق للمستثمرين، لتكن مدينه داخل المدينة.

ـــ شهداء الغربية

كان لمحافظة الغربية نصيب طويل في مشوار الشهداء حيث عهدت الغربية مع كل حادث استقبال شهيد أو شهيدين في حادث إرهابى ليصل عدد شهداء الغربية في 2017 أكثر من 50 شهيدًا، مابين حوادث تفجير جماعية، أو استهداف عناصر بعينها كقائد الكتيبة 103 أحمد المنسي، والشهيد الرائد إسلام مشهور، ولم تسلم الغربية أيضاً من حادث بئر العبد حيث استشهد ابن مدينه ميت حبيب ونجله في أحداث مسجد الروضة، لتتحول شوارع ومدارس الغربية لذكرى وتخليد لأبناء الغربية.

ـــ ترميم كنيسة مار جرجس

بعد إغلاق كاتدرائية الشهيد "مار جرجس" 7 أشهر للترميمها، دقت أجراسها صباح السبت الثاني من ديسمبر الماضي، حيث افتتحها اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية ونيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها بعد أن تم ترميمها وتجديدها وكذا إزالة أثار الحادث الإرهابى وكذا تزيين الكنيسة بصور الشهداء.

ــ مؤتمر عمالي لمبايعة الرئيس السيسي

أقيم مؤتمر عمالي لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بمسرح غزل المحلة بحضور محمد محمود وزير القوى العاملة، واحتشد مئات من عمال شركات الغربية للزيوت والصابون وشركة الوبريات وشركة مصر للغزل والنسيج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً