5 حالات تحرم المواطنين من استخراج بطاقة تموينية

شيماء ميزار

10:56 ص

الجمعة 12/يناير/2018

5 حالات تحرم المواطنين من استخراج بطاقة تموينية
حجم الخط A- A+

بالرغم من إتاحة الفرصة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين من أجل استخراج بطاقات تموينية جديدة، إلا أنه هناك العديد من المواطنين الذين يتعرضون لأخطاء تحرمهم من الحصول على البطاقة التمونية.

وترصد "أهل مصر" 5 حالات تحرم المواطنين خلالها من استخراج بطاقة تمونية:

1_ بعض المواطنين لا يقومون بإرسال الرسالة عبر الرقم المحدد من قبل وزارة التموين، ما يصعب الرد عليهم وإيفادهم بحالة الطلب الذي تقدموا به.

2_ البعض الأخر من المواطنين يسجلون أرقام هواتف محمول في بياناتهم ليست مسجلة بأسمائهم، حيث أنه لابد أن يكون رقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية أو أي فرد من المستفيدين من البطاقة.

3_ وطبقا للنظام الجديد يجب على المواطن الذي يرغب في استخراج البطاقة التقدم بطلب لمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم 91237.

4_ أنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على صاحبه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وفي حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه التوجه لمكتب التموين لتسلمها.

5_ أنه بمجرد تسلم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة 91237، ويكتب داخل الرسالة رقم 1، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة