افتتاح أول مدرسة موسيقية ألمانية في مصر

02:51 م

الجمعة 12/يناير/2018

افتتاح أول مدرسة موسيقية ألمانية في مصر
حجم الخط A- A+

يفتتح اليوم الجمعة رئيس مجلس إدارة مجموعة ران التعليمية الألمانية، جوتهارد ديتترش، المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة، بحضور الملحق الثقافى لسفارة ألمانيا بالقاهرة وممثلين عن سفاراتى النمسا وسويسرا بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الهامة بمجال الموسيقى والفنون والتعليم بمصر وألمانيا.

وقالت مؤسسة ران التعليمية الألمانية فى بيان لها، إنها تصبو إلى أن تكون المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة نموذجا متميزا في التعليم الموسيقي في مصر بهدف تعزيز الإبداع الموسيقي لدي الأطفال والشباب من سن ٦ سنوات حتي ١٨ سنة كما تنمى لديهم الرغبة للتعليم الموسيقي العالي الجامعي.

وأضاف البيان أن المدرسة تلتزم بالموسيقية الألمانية بالقاهرة بنموذج التعليم الموسيقي الألماني وهي شريك للمدرسة الموسيقية كلارا شومان الموسيقار الألمانى العريق.

يذكر أن تأسيس المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة ثاني المشروعات التعليمية لمؤسسة ران بالقاهرة، حيث أسست المجموعة في عام ٢٠١٤ مدارس ران بالقاهرة للتعليم العام بدء من مرحلة الحضانة حتي المرحلة الثانوية والتي تقدم شهادة البكالوريا الدولية الألمانية المعتمدة دوليا وبالمانيا للالتحاق بالجامعات، كما أن مجموعة ران التعليمية تقوم على إدارة المدرسة الفندقية بالجونة والتي كانت قد تأسس من قبل جمعية سويرس في عام ٢٠٠٢ بشراكة مع مجموعة ران آنذاك.

موضوعات متعلقة