اعلان

متحف مصري جديد

نحن رابطة أصحاب السيارات والموتوسكيلات القديمة الكلاسيكية النادرة (موديلات 1930/1965).

نرفع هذا المقترح السياحي الوطني الاقتصادي للسادة المسئولين في بلدنا الحبيب، وذلك لتبني فكرة بناء متحف مصري متخصص في سياحة السيارات الكلاسيك، أسوة بما هو موجود في كل بلدان العالم وأيضًا الكثير من البلاد العربية الثرية مثل (السعودية،الكويت،الإمارات،الأردن).

حاليًا يوجد متحف صغير متواضع يسمي بمتحف المركبات الملكية المصرية القديمة بالقلعة، والمتحف به عدد 9 حناطير ملكية موديلات 1860/1900 صناعة ألمانية ونمساوية وإيطالية وإنجليزية، سعر الواحدة 10 يورو.

ولكن هذا لايمنع أن يتم إنشاء متحف آخر للسيارات الكلاسيك خاصة أن هناك مجموعة كبيرة منها سيارات الأسرة الملكية السابعة، وسيارات كبار العائلات والباشوات وأصحاب المقامات الرفيعة والسياسيين ومشاهير فناني السينما من جيل فريد شوقي وحسين صدقي وأحمد رمزي وأسمهان.

ويوجد بمصر حاليا حوالي 1400 سيارة قديمة ماركات متنوعة بجانب 1750 موتوسيكل وفيسبا، الحالة الفنية لهم حوالي 35% والباقي شبه كهنة تحتاج لـ إصلاحات ميكانيكية شاملة.

ولكن هذا لا يمنع أن هناك عدد لا بأس به يمكن أن يكون نواة لهذا المتحف الكبير والذي تتتهاتف عليه أنواع السائحين من كل بلاد العالم للتعرف على تاريخ مصر من خلال هذه المركبات، كما يمكن تدشين سباقات سيارات كلاسيك وموتسيكلات يرتدي فيها السادة المشاركون أزياء تتناسب مع تلك الموديلات، وهذا تقليد عالمي متبع منذ زمن بعيد وله شعبية كبيرة.

ومن أشهر وأغلى موديلات الأوتومبيلات والموتسيكلات النادرة الموجودة حاليًا وجاهزة للعرض هي(كاديلاك 55،يومك 48 و 54 و 1956، أولز موبيل 54،شيفروليه 48و 58، بونتياك 48و60، مرسيدس بينز 50 و60).

هذه المركبات من ممتلكات خاصة للسادة المشاهير منهم منير الازاهد رئيس بنك القاهرة السابق، ونزيه سلام رئيس بي تك، واللواء أسامة عاشور، وقبطان عبد الحميد عبد الناصر،والموسيقار حلمي بكر وغيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً