المرور تخصص 31 شارعًا بديلًا لـ"الهرم".. تعرف عليهم

10:33 م

الجمعة 12/يناير/2018

المرور تخصص 31 شارعًا بديلًا لـالهرم.. تعرف عليهم
حجم الخط A- A+

حددت الإدارة العامة للمرور31 شارعًا لتكون بديلاً لشارع الهرم خلال فترة أعمال حفر 4 محطات لمترو الأنفاق بشارع الهرم، التى تبدأ أول مارس المقبل وتستمر لمدة 3 سنوات.

وقال المصدر، إن الخطة تعتمد على 3 شوارع موازية لشارع الهرم، وهى فيصل وترسا وخاتم المرسلين، لتكون بدائل أساسية للهرم طوال فترة أعمال الحفر، مشيرا إلى تحديد 28 شارعا عرضيا للربط بينها وبين شارع الهرم.

إلى أنه جار حاليا توسيع وإجراء أعمال رصف لـ28 شارعا تربط ترسا وخاتم المرسلين وفيصل بشارع الهرم بالتعاون مع محافظة الجيزة، وتم إجراء تعديلات أيضاً فى الشوارع المؤدية إلى الطريق الدائرى الإقليمى للاعتماد أيضا عليه مع 3 شوارع الموازية، مؤكدا أنه سيتم وضع اللوحات الإرشادية والعلامة المرورية الإرشادية للمواطنين.

وأشار المصدر إلى أن الخطة انتهت إلى تحديد 18 شارعا جانبيا بين شارعى فيصل والهرم لاستخدمهما أثناء وقت الحفر، بينما هناك 6 شوارع تم الاتفاق عليها لتربط بين شارع ترسا والهرم، و8 شوارع تربط بين شارع خاتم المرسلين والهرم، وأوضح المصدر أن قائدى السيارات سيلجأون إلى اختيار شارع فيصل كبديل موازٍ أكثر من شارعى ترسا وخاتم المرسلين، بسبب تعدد مخارجه وسهولته فى الوصول إلى وسط البلد والجيزة وجامعة القاهرة، لذلك تم الانتهاء من توسيع شارع فيصل بالكامل بإزالة الجزيرة الوسطى لاستيعاب أكبر عدد من السيارات.

وفي وقت لاحق، أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة، صباح أمس الأول، طريق كورنيش النيل بمنطقة ماسبيرو جزئياً لمدة 20 يوماً، بسبب إجراء إصلاحات ودهانات لكوبرى إمبابة الذى يربط بين القاهرة والجيزة، وحددت طرقاً بديلة لمواجهة الكثافة المرورية.

موضوعات متعلقة