اعلان

«مرشحو الرئاسة» بين الجد والهزل.. السيسي وعنان وعلي يعلنون الترشح.. وشفيق يتراجع عن الفكرة.. وسما المصري وسلمى الفولى راقصتان على حبل السياسة

بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، أنه عازم على الترشح لولايه رئاسية ثانية، اشتعلت نيران المنافسة بين مرشحي الرئاسة، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتم دعمه بشكل ملحوظ من النواب والأحزاب، ومجلس القبائل العربية، وبالنظر إلى من ترشحوا للانتخابات الرئاسية حتى الآن؛ نجد أن الأمر مثير للجدل والسخرية فى نفس الوقت، فبعضهم أعلن عن ترشحه للرئاسة ثم انسحب ، ومنهم من أعرب عن قلقه ودعمه للسيسي، والأكثر إثاره فى ذلك الأمر هو ترشح الراقصات.

وإليكم هذا التقرير الذي يرصد لكم أبرز هؤلاء المرشحين..

*التراجع عن الترشح:

عادة الانتخابات الرئاسية لا يقدم عليها أى شخص إلا بعض تفكير عميق، وبالرغم من ذلك شهدت الانتخابات الرئاسية انسحاب من أعلنوا ترشحهم للرئاسة، وفي مقدمتهم الفريق" أحمد شفيق"، ذلك الشخص الذي أثار الرأى العام خلال الفترة الماضية ، حيث أعلن الفريق ترشحه للانتخابات الرئاسية أثناء تواجده بدولة الإمارات خلال فيديو مصور، ثم ترددت أقاويل كثيرة بعد إعلانه ترشحه للرئاسه للحد الذي وصل إلى القول بأنه تم ترحيله وسجنه، حتى ظهرعلينا الفريق شفيق مرة ثانية يعلن تراجعه عن خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً عدم إعتقاله أو التعرض له من جانب السلطات المصرية.

ولم يقتصر الأمر على الفريق شفيق فقط، حيث اختفى أحمد قنصوة، الضابط الذي أعلن عن عزمه لخوض الانتخابات الرئاسية، وعقب إعلانه عن ترشحه بأربع أيام، تم حبسه على ذمة التحقيقات بتهمة الإضرار بمقتضيات النظام العسكري.

*المترشحين بشكل جدي للرئاسة:

بالرغم من الحملات التى تدعم الرئيس السيسي، والمنظمات والمجالس والأحزاب بل والنواب الذين أعلنوا بشكل رسمي دعمهم التام لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لولاية رئاسية ثانية، نجد إعلان الفريق سامي عنان، بأنه عزم على الترشح للرئاسة، كما أنه أكد مساء أمس، خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك" ، أنه يتحمل كافة المسئولية لاختيار الجديرين بالوجود فى الفريق الرئاسي التابع له وهم "الدكتور حازم حسني، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، كي يكون نائبًا لشؤون الثروة المعرفية ومتحدثًا رسميًا له، والمستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، كي يكون نائبًا لشؤون حقوق الإنسان"، مطابًا من مؤسسات الدولة الحياد خلال الانتخابات الرئاسية.

وسبق "عنان "، المحامى خالد على، الذي أعلن خلال مؤتمرًا صحفيًا، عن خوضه للانتخابات الرئاسية القادمة، مطالبًا مؤيديه جمع 25 ألف توكيلاً رسميًا، وتقديمها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشحه لولاية ثانية، خلال مؤتمر "حكاية وطن" الذي انعقد على مدار ثلاثة أيام، حيث قال السيسي، في ختام المؤتمر"اسمحوا لي أن أعلن ترشحي لفترة رئاسية قادمة".

*المترشحين بشكل هزلي:

أعلن المستشار مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، في حين تأكيده على دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات، كما أنه صرح خلال إحدي القنوات التلفزيونية، أنه في حين توليه منصب الرئاسة، سيقوم بإلغاء قرار تعويم الجنيه وسعر الدولار سيصل إلى 7 جنيهات فقط، كما أنه سيقيل طارق عامر، محافظ البنك المركزي، فى حين تعينه للنائبة سحر نصر والمهندس إبراهيم محلب، لتولي رئاسة الوزراء.

مرشح "راقصة"!

وعلى غرار فيلم " الراقصة والسياسي" ، أعلنت بعض الشخصيات التي من المفترض أن تكون ليس لها أدنى علاقة بالسياسة أو الانتخابات الرئاسية، عزمها عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أعلنت سما المصري، الراقصة التي يثار حولها الجدل دائما، أنها ستترشح للرئاسة.

وأعلنت أيضًا الراقصة سلمى الفولي، بطلة كليب "سيب إيدي"، أنها ستترشح للرئاسة، ومن المضحك أن الدكتورة منى البرنس، أستاذة الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، والتى نشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديوهات ترقص فيها، أكدت أنها ستترشح للرئاسة، مطالبة الشعب المصري أن يبدأ يومه بالرقص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد