اعلان
اعلان

"يارب ولد".. 3 دعاوى في محكمةالأسرة بسبب إنجاب الذكر.. مروة: "ودانى للدجالين للتخلص من نحس البنات".. ونرمين: "خايف من خلفتهم لأن كما تدين تدان"

رصدت مكاتب تسوية المنازعات بمحاكم الأسرة، مأساة آلاف من السيدات يقفن أمام محكمة الأسرة سنويًا طلبًا للطلاق، وبحسب دراسة جديدة أن 20% من الأزواج يبحثون عن إنجاب الذكر تبعا لشكاوى زوجاتهن.

وأكدت الدراسة، أن 2023 زوجة حررن محاضر ضد أزواجهن بسبب العنف والضرب المبرح الصادر عن رفضهن لقبول الزوجة الثانية، فيما اشتكت 1903 زوجات من عدم معرفة الزيجة الثانية إلا بعد مرور شهور على عقدها.

فيما شمل الرصد بمحاكم الأسرة دعاوى النفقة والحضانة بعد رفض أزواج الإنفاق على الفتيات بسبب الزواج الثانى نسبة 2% من الدعاوى المقامة أمام محاكم الأسرة.

ترصد "أهل مصر" مأساة آلاف السيدات اللائي وقفن أمام محكمة الأسرة سنويا طلبا للطلاق بسبب عدم إنجاب الذكور.

مروة في دعوة طلاق: "ودانى للدجالين للتخلص من نحس البنات"

"تحملته 10 سنوات حتى لا أهدم بيتي وأشرد بناتي" بهذه الكلمات بدأت مروة في سرد مأساتها قائلة: "تزوجت منه منذ 10 سنوات وأنجبت 4 بنات عشت معه أسوء أيام حياتي، فكانت كل مشكلتنا هو إنجابي للبنات، تحملت منه ضرب مبرح وإهانة طول الوقت وكأني أنا السبب في إنجاب البنات".

وأضافت مروة: "أصبح كل هدفه في الحياة هو إنجاب الذكر، وبدأ يجبرني على الذهاب للدجالين لفك نحس إنجاب البنات، ولو اعترضت ينهال على أنا والبنات بالضرب المبرح، أصبحت لا أتحمل هذه المعيشة الصعبة، لذلك لجأت لرفع دعوى طلاق للضرر".

مديحة.. ضربها زوجها وطردها بعد إنجابها طفلتين توأم

عانت مديحة أشد معاناة طوال فترة زواجها التي استمرت لمدة سنة، بسبب اعتقادات زوجها السيئة بأن خلفت البنات عار.

تقول مديحة لـ"أهل مصر" عشت أسوأ أيام في حياتي، فمنذ علمه بأنني حامل ببنتين توأم وهو تغير حاله وأصبح رجل غريب وكأني لم أعرفه من قبل، وطلب مني بإسقاطهم أكثر من مرة لكنى رفضت، وكان بينهال على بالضرب المبرح من أجل إسقاطهم.

وأضافت، رفض عمل لهن أسبوع أو حتى تلبيسهم حلقان، مثل باقي البنات، أصبحت الحياة بيننا لا تحتمل، وبأخر يوم لي بمنزله كانت واحدة منهن مريضة وحرارتها مرتفعة وعندما أصريت على الذهاب للطبيب طردني أنا والطفلين خارج المنزل ومن وقتها لم يسأل عننا.

نرمين بدعوى خلع: "خايف من خلفه البنات"

"خايف من خلفه البنات لأن كما تدين تدان".. بهذه الكلمات بدأت بها نرمين لـ"أهل مصر" قائلة: "زوجي كان سلوكه سيئ جدًا وطول حياته وهو على علاقات محرمة ببنات، وعندما أنجبت طفلتي هنا، تغيرت أحواله وحاول قتلها مبررًا هتجبلي العار لأن كما تدين تدان".

وأضافت: "تمسكت بحياة طفلتي وقررت الانفصال بعيد عن أب يعيش كل حياته في الحرام ولجأت لرفع دعوى خلع ضده".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل