اعلان

من يدير حملة الرئيس السيسي في الانتخابات؟.. خبير سياسي: الحديث سابق لأوانه.. وبرلمانية: من الصعب تحديد منسق ومدير حملة

بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، أنه عازم على الترشح لولايه رئاسية ثانية، وبإعلان الفريق سامي عنان الفريق الرئاسي التابع له فى الانتخابات وهم "الدكتور حازم حسني، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، كي يكون نائبًا لشؤون الثروة المعرفية ومتحدثًا رسميًا له، والمستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، كي يكون نائبًا لشؤون حقوق الإنسان"، بالإضافة إلى الدكتورة هالة فودة، مديرة حملة خالد علي، ترردت لدينا تساؤلات عديدة بشأن من هو الفريق المنوط بإدارة حملات السيسي الرسمية خلال الانتخابات القادمة، خاصة بعد إعلان القوات المسلحة، اليوم، بإدارج سامي عنان كمزور، كما قامت بتقديمه إلى محاكمة عسكرية.

وبالنظر إلي الحملات الانتخابية التى دعمت ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية تبين أن الأحزاب المصرية وخاصة؛ " مستقبل وطن، والمصريين الأحرار، وحماة الوطن "، تعد أولي من تبني فكرة الإعداد لحملات تدعم السيسي فى الانتخابات القادمة، قبل إعلان السيسي نفسه ترشحه، فهل من الممكن أن تكون هذه الحملات جزءًا من الحملة الرسمية للسيسي.

* خبير سياسي: الحديث عن مدير الحملة الرسمية للسيسي يعد مبكرا

قال الدكتور أكرم بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لابد أن يتأني فى اختيار مدير حملته الرسمية بالانتخابات الرئاسية القادمة، لافتًا إلى أن السيسي لم يتأخر فى إعلان فريقه الرئاسي بالانتخابات، خاصة أن كل المرشحين حتى الآن يعتبروا مرشحين محتملين.

وأوضح " بدر الدين"، خلال تصريح خاص ل"أهل مصر"، أن السيسي قد يلجأ إلى من أسسوا حملة " علشان تبنيها" وغيرها من الحملات التي تدعمه فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرًا إلى أنه كل الاحتمالات وارده ولكن من يحسم أمر اسم مدير حملة السيسي الرسمية فى الانتخابات هو الرئيس نفسه، ويأتى ذلك بعد التأكد من شعبية مدير الحملة الرسمية وقدرته على إدارتها بشكل جيد.

*برلمانية: من الصعب تحديد منسق ومدير حملة السيسي الرسمية:

قالت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الحملات التى تدعم ترشح السيسي فى الانتخابات الرئاسية القادمة، ليس بالضرورة أن يتم إختيارها، لتكون جزء من حملة الرئيس السيسي الرسمية.

وأكدت "خضير" ، ، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه من الصعب تحديد منسق ومدير الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن الأيام المقبلة سوف تتضح الأمور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً