اعلان
اعلان

نتنياهو لبوتين وتيلرسون: إسرائيل مستمرة في الدفاع عن نفسها ضد إيران وسوريا

كتب :

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إنه أوضح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إسرائيل ستدافع عن نفسها ضد أي هجوم قادم من سوريا.

وأضاف نتنياهو ، مع وصول التوترات بين إسرائيل وسوريا وإيران إلى مستوى جديد بعد سقوط مقاتلة إسرائيلية في سوريا ، " إن سياساتنا واضحة ؛ إسرائيل ستدافع عن نفسها ضد أي هجوم أو محاولة لانتهاك سيادتها".

وتابع - حسب ما نقلته صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية - "إيران شرعت في محاولة مثل هذه اليوم ، حيث انتهكت سيادتنا واخترقت - بطائرة بدون طيار - المجال الجوي الإسرائيلي من سوريا".

وأشار نتنياهو إلى أنه تحدث أيضا مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بعد الأحداث التي وقعت في سوريا ، اليوم السبت ، وذلك قبل أيام من زيارة تيلرسون المقررة هذا الأسبوع إلى 5 دول بالشرق الأوسط هي مصر وتركيا والكويت والأردن ولبنان.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي ـ في كلمة نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر) ـ " إن إسرائيل تحمّل إيران ومضيفيها السوريين مسؤولية هجوم اليوم ، وسنستمر في فعل أي شيء ضروري لحماية سيادتنا وأمننا".

وأضاف " إن إسرائيل تسعى إلى السلام، لكنها ستستمر في الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم أو محاولات إيران لتأسيس وجود لها في سوريا أو أي مكان آخر".

وبلغ التوتر بين إسرائيل من ناحية وقوات النظام السوري وداعميها من إيران من ناحية أخرى، اليوم السبت، مستوى توتر غير مسبوق بعد قصف مكثف للجيش الإسرائيلي على أهداف سورية وإيرانية، بعد إسقاط الجيش السوري طائرة إسرائيلية من طراز "إف-16" كانت بدورها تنفذ غارات ضد أهداف إيرانية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وجاء ذلك بعدما أسقط الجيش الإسرائيلي طائرة إيرانية بدون طيار، قال "إنها اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي ، الأمر الذي نفاه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قائلا إن الادعاء - بتحليق طائرة إيرانية بدون طيار قرب الحدود بين سوريا والأراضي المحتلة وكذلك وجود دور لإيران في إسقاط الطائرة الإسرائيلية - يثير السخرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض