اعلان

أبرز أسلحة يوفنتوس وتوتنهام قبل موقعة الأبطال (صور)

تعود مسابقة دوري أبطال أوروبا من جديد، حيث تستكمل مشوارها بداية من دور الـ16 الذي سينطلق يوم الثلاثاء المقبل، بمباراة يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي على ملعب السيدة العجوز في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي التشامبيونزليج.

ونجح اليوفي في التأهل لهذا الدور، عندما حل ثانيا في مجموعة تضم برشلونة وسبورتنج لشبونة وأولمبياكوس، حيث تصدر البرسا هذه المجموعة برصيد 14 نقطة، بينما جاء يوفنتوس ثانيا برصيد 11 نقطة، وحل لشبونة ثالثا في المجموعة برصيد 7 نقاط، وانتقل إلى بطولة اليوروباليج، بينما احتل أولمبياكوس المركز الرابع في هذه المجموعة.

وعلى الجانب الأخر وقع فريق توتنهام في مجموعة صعبة، تضم ريال مدريد وبروسيا دروتموند وأبويل نيقوسيا القبرصي، ولكنه استطاع التأهل لدور الـ16 بل وتصدر المجموعة برصيد 16 نقطة، حيث لم يفقد إلا نقطتين فقط في 6 مباريات، بينما جاء الملكي ثانيا برصيد 13 نقطة، وحل بروسيا دروتموند ثالثا في مجموعته برصيد نقطتين وانتقل إلى منافسات اليوروباليج.

ويملك أليجري المدير الفني ليوفنتوس وبوكتينيو مدرب السبيرز، العديد من الأسلحة وخاصة الهجومية الذي تمكنهما من التأهل على حساب الأخر.

ويرصد "أهل مصر" أبرز أسلحة الفريقين واللاعبيين الذين سيصنعون الفارق في مباراة الثلاثاء:

والبداية مع فريق يوفنتوس الإيطالي بقيادة المدرب أليجري:

1-جوانزلو هيجوايينيعتبر المهاجم الأرجنتيني من أفضل مهاجمي العالم حاليا، ويعد من أهم اللاعبيين الذي سيعتمد عليهم أليجري بعد غد، حيث شارك هيجوايين هذا الموسم في 32 مباراة في كل البطولات، ونجح في إحراز 17 هدف، بواقع 13 هدف في الكالتشيو، هدفين في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس إيطاليا.

ويطمح اللاعب الأرجنتيني في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، خاصة بعد وصول فريقه لنهائي البطولة الموسم الماضي، ولكنه تلقى خسارة مؤلمة أمام ريال مدريد بنتيجة (41).2-ماريو مانذوكيتشيعتبر من أهم اللاعبيين الذي يعتمد عليهم أليجري باستمرار، نظرا لدوره التكتيكي الهام وقيامه بالواجبات الهجومية والدفاعية على أكمل وجه، حيث شارك المهاجم الكرواتي هذا الموسم في 27 مباراة بكل البطولات، ونجح في تسجيل 7 أهداف، وصناعة 3 أهداف، كما يؤمن أليجري بأن دور مانذروكيتش سيكون مهما في موقعة الثلاثاء.3- سامي خضيرةيعد من لاعبي خط الوسط البارزين في مباراة الثلاثاء، نظرا لتألقه هذا الموسم وخبرته الكبيرة، إلى جانب اعتماد المدير الفني باستمرار عليه هذا الموسم، حيث شارك خضيرة في 23 مباراة في كل البطولات، ونجح في إحراز 6 أهداف، وصناعة 4 أهداف.

ويتمنى لاعب الوسط الألماني، الظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق وأن فاز بها من قبل عندما كان لاعبا في ريال مدريد.

جدير بالذكر أن الفريق الإيطالي سيفقد اثنين من أهم لاعبيه في مباراة توتنهام للإصابة، وهم الأرجنتيني باولو ديبالا والكولومبي خوان كوادرادو.

بينما على الجانب الآخر يملك السبيرز بقيادة بوكتينيو العديد من اللاعبيين المميزين:1-هاري كينأصبح من أهم مهاجمي العالم حاليا إن لم يكن أفضلهم، حيث يعتبر أهم لاعب عند بوكتينيو وعند جماهير توتنهام، حيث شارك اللاعب الإنجليزي هذا الموسم في 33 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 32 هدف بواقع 23 هدف في البريمرليج، و6 أهداف في الشامبيونزليج، و3 أهداف في كأس الاتحاد.

كما أنه يتصدر حتى الآن ترتيب هدافي البريمرليج برصيد 23 هدف، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي على حساب ليونيل ميسي، مما جعل العديد من الأندية تريد خدمات اللاعب أبرزها نادي ريال مدريد، الذي يستهدف التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتبر كين من أهم أسلحة توتنهام في لقاء يوفنتوس يوم الثلاثاء، وتضع جماهير السبيرز أملها على اللاعب في تخطي دور الـ16 والاستمرار في البطولة.2-ديلي الييعتبر من المواهب الصاعدة في أوروبا بوجه عام وإنجلترا بوجه خاص، حيث يرجع الفضل في اكتشافه وتطوير مستواه للمدرب بوكتينيو، وشارك اللاعب الإنجليزي هذا الموسم مع السبيرز في 34 مباراة، ونجح في إحراز 9 أهداف، وصناعة 11 هدف.

ويعتبر ديلي الي من اللاعبيين الذي يعتمد عليهم بوكتينيو باستمرار في المباريات، ويأمل اللاعب في تخطي يوفنتوس والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.3- مين سون هيونجيعد من أهم لاعبي السبيرز أخر موسمين، ويقدم اللاعب الكوري جنوبي موسم ممتاز حتى الآن، حيث شارك في 36 مباراة هذا الموسم، وسجل 11 هدف بواقع 8 أهداف في البريمرليج، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، كما قام بصناعة 8 أهداف.

ويعتبر هيونج من الأسلحة الهجومية المهمة عند بوكتينيو في موقعة الثلاثاء القادم، حيث سيشكل عبئا ثقيلا علي دفاع اليوفي.

جدير بالذكر أن هيونج قاد منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا في يونيو 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً