تعرف على مشوار يوفنتوس وتوتنهام في أوروبا هذا الموسم (فيديو)

طارق عمرو

07:11 م

الثلاثاء 13/فبراير/2018

تعرف على مشوار يوفنتوس وتوتنهام في أوروبا هذا الموسم (فيديو)
حجم الخط A- A+

يستضيف اليوم ملعب السيدة العجوز مباراة من العيار الثقيل بين فريق يوفنتوس الإيطالي ونظيره توتنهام الإنجليزي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويرصد "أهل مصر" مشوار الفريقين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم:

1-يوفنتوس الإيطالي

نجح الفريق الإيطالي في التأهل من دور المجموعات كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، والتي كانت تضم كلًا من برشلونة متصدر المجموعة وسبورتنج لشبونة وأوليمبياكوس.

وافتتح اليوفي مبارياته في المجموعة بالفوز على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة (2-0) في ملعب السيدة العجوز، ولكنه تلقي بعدها خسارة ثقيلة علي يد برشلونة بنتيجة (30).

ولكنه نجح في تخطي سبورتنج لشبونة بنتيجة (2-1) بينما تعادلا في مباراة الإياب بنتيجة (1-1) علي ملعب الفريق البرتغالي.

كما استطاع الفوز علي أولمبياكوس في مباراة الإياب بنتيجة (20) بالجولة الخامسة، قبل أن ينجح في خطف نقطة من الفريق الكتالوني في مباراة العودة علي أرضه بالتعادل السلبي بدون أهداف.

2-توتنهام الإنجليزي

استطاع فريق السبيرز التأهل لدور الـ16 كمتصدرًا للمجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، علمًا بأنه الفريق الوحيد الذي وصل للنقطة 16 في دوري المجموعات هذا الموسم.

وبدأ فريق توتنهام مبارياته في المجموعة بالفوز علي بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (31) علي ملعب الويمبلي، ونجح بالجولة الثانية في سحق أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة خارج الديار.

بينما في الجولة الثالثة، نجح أبناء بوكتينيو في خطف نقطة ثمينة من ريال مدريد علي السنتياجو برنابيو وتعادلا بنتيجة (11)، قبل أن يحقق فوز كبير علي الميرينجي بالجولة الرابعة بنتيجة (31) علي ملعب الويمبلي.

وواصل فريق السبيرز توهجه في المجموعة، واستطاع الفوز علي بروسيا دورتموند بالجولة الخامسة بنتيجة (2-1) علي ملعب سيجنال أدونا بارك، وفي الجولة السادسة فاز توتنهام علي أبويل نيقوسيا بنتيجة (30) ليؤكد تصدره وهيمنته علي المجموعة.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يمتلك سجلًا حافلًا من المواجهات ضد الأندية الإنجليزية، حيث استقبل نادي السيدة العجوز نظرائه الإنجليز في 21 مناسبة، انتصر خلالها يوفنتوس في 13 مباراة فيما انتصرت الأندية الإنجليزية في 3 مرات فقط، وانتهت 4 مباريات أخرى بالتعادل.

موضوعات متعلقة