دورى الأبطال الليلة.. السيتى بدون تاريخ فى أوروبا أمام بازل السويسرى (تقرير)

جمال السيد

07:23 م

الثلاثاء 13/فبراير/2018

دورى الأبطال الليلة.. السيتى بدون تاريخ فى أوروبا أمام بازل السويسرى (تقرير)
حجم الخط A- A+


فى العاشرة إلا ربع وعلى ملعب ملعب سانت جاكوب بارك معقل فريق بازل السويسرى الذى يستضيف متصدر الدورى الإنجليزى فريق مانشيستر سيتى، المنتشى بتفوقه وتصدره وابتعادة بصدارة أقوى دورى فى العالم الدورى الإنجليزى بقيادة الثعلب الإسبانى بيب جوردويلا.

الفريق المضيف صاحب الملعب والجمهور يأمل أن يخرج بنتيجة إيجابية تسهل عليه الأمور قبل لقاء العودة الذى سيقام فى إنجلترا ويعلم جيدًا قوة السيتى، ونتائجه الكبيرة الأخيرة وخاصة أخر لقاء أمام ليستر سيتي (5-1) وتسجيل أجويرو 4 أهداف، بازل بقيادة السويسرى رافائيل فيكي يسعى بالخروج بالمباراة بأقل نتيجة وأحترام خصم السيتى بقوة وقفل مفاتيح اللعب المتمثلة فى دى بروين، ولكن قيكى مدرب بازل يؤمن بقدرة فريقه على تكرار فوزه المفاجئ على الغريم مانشستر يونايتد، في نوفمبر الماضى.
بازل يحتل المركز الثانى خلف بي أس سي يونج بويز برصيد 41 نقطة وبفارق 5 نقاط.

أما الستى بقيادة جورديولا... على الورق مهمته سهلة نسبيًا، ولكن السيتى لا يملك تاريخيًا كبيرًا في المسابقات الأوروبية وأفضل نتيجة له نصف نهائي دوري الأبطال 2015-2016 حيث خرج على يد ريال مدريد.

و يتألق السيتي محليًا وهو على مشارف التتويج بلقب الدوري المحلي حيث يبتعد بفارق 16 نقطة عن جاره يونايتد ولم يخسر إلا مباراة واحدة في الدوري حتى الآن (مقابل 23 فوزًا وثلاث تعادلات).

أرقام الفريقين فى هذا الدور...

عانى الفريقان في السنوات الأخيرة من عقبة دور ثمن النهائي في دوري الأبطال، ولذا فإن أملهم كبير في اجتياز هذه العقبة والتقدم للأمام في أول لقاء بينهما فى التاريخ...

- خرج مانشستر سيتي 3 مرات من أصل 4 مرات من هذا الدور، وكان الصعود الوحيد في موسم 20152016 عندما قادهم المدرب مانويل بيليجريني إلى نصف النهائي، أما بازل خرج من هذا الدور في المرتين الذي وصل فيهما له في 2012 و2015
مشوار الفريقين...

مانشستر سيتي فاز في أول 5 مباريات في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم، ولكنه خسر في لقاء الجولة الأخيرة أمام شاختار الأوكراني بنتيجة 21، وفاز السيتى على فينورد 10، 04 وعلى نابولي 21، 24 وعلى شختار 20 وخسر 21.

بازل افتتح دورى الأبطال بهزيمة 30 من اليونايتد ثم الفوز على بنفيكا 50، ثم ثم على سسكا موسكو 20، وأتغلب فى العودة 21، ثم حقق فوزين على اليونايتد 10 وعلى بنفيكا 20.

أبرز نتائج السيتى خارج الديار

- لم يفز مانشستر سيتي في أي مباراة خارجية في الموسم الماضي من المسابقة، حيث خسر من موناكو 31 ومن برشلونة 40 وتعادل مع سلتيك 33 ومع بوروسيا مونشنجلادباخ 11، وبصورة عامة السيتى فازوا في 3 مباريات فقط من أصل أخر 10 مباريات خارج ملعبهم، وهزيمة برشلونة في الموسم الماضي برباعية نظيفة هي أثقل هزيمة أوروبية لمانشستر سيتي سواء على ميدانه أو خارجه.

جورديولا أمام بازل

سبق لجوارديولا أن فاز على بازل 05 عندما كان مدربًا لبرشلونة، وتعادل معه 11 في سويسرا ضمن مرحلة المجموعات في موسم 20092008، وهى النسخة التي حقق الفوز بها وقاده لتحقيق الثلاثية آنذاك مع الفريق الكاتالوني.


موضوعات متعلقة