محافظ كفرالشيخ يُصادر 7 معدات متنوعة بسبب التعدي على الاراضي الزراعية

كمال عبد الرحمن

08:36 م

الثلاثاء 13/مارس/2018

محافظ كفرالشيخ يُصادر 7 معدات متنوعة بسبب التعدي على الاراضي الزراعية
حجم الخط A- A+

قرر اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، مصادرة 7 معدات متنوعة مع فرض غرامة فورية قدرها 85 الف جنيه ضد 3 مخالفين قاموا بالبناء على مساحة 1150 م2 أرض زراعية بمركز الرياض.

حيث قامت اجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض برئاسة المهندس نصر محمود الريس بمشاركة رجال الشرطة والزراعة بالتحفظ على عدد ( لودر خلاطة مفصلى صغير وخلاطة) وذلك لقيامهم بالتعدى على الأراضى الزراعية، وقرر محافظ كفرالشيخ فرض غرامة قدرها 20 الف جنيه، على المخالف ( أ.ع.أ.ش) بنطاق جمعية أبو ريا الزراعية وذلك لتعديه على مساحة قيراطان .

كما تم التحفظ على (ماكينة كهرباء صغيره وعربانة خلاطة) وذلك لقيامهم بالتعدى على الأرض الزراعة، وقرر محافظ كفرالشيخ، تغريم المخالف ( م.ح.أ.أ) بنطاق جمعية فرج الشامى الزراعية 15 الف جنيه وذلك لتعديه على مساحة 200 م2 تقريبا، وقد تم إزالة التعدى على الأرض الزراعية.

وتم أيضاً التحفظ على ( 2 لودر مفصلى) وذلك لقيامهم بالتعدى على الأرض الزراعية، وقرر محافظ كفرالشيخ، تغريم المخالف ( ع.أ.ز.ع) بنطاق جمعية الرياض الزراعية أمام موقف الرياض بأرض الدمرداش سابقا، بمبلغ 50 الف جنيه، وتم المعدات بحملة مجلس مدينة الرياض وازالة التعدى على الأرض الزراعية .

كلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن والإدارات ومديرى الجمعيات الزراعية بالتصدى لجميع المخالفات وأهمهما التعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها من المهد ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة فى التعديات، وعن الحالات السابقة كلف بحصرها لوضع جدول زمنى لتنفيذ هذه الازالات .

قال محافظ كفرالشيخ، انه سيتم وقف اى مسئول عن العمل من مديرى الجمعيات الزراعية ورؤساء القرى حال عدم وقفه التعديات على الأرض الزراعية قائلا: أنا عندى التعدى على الأرض الزراعية جناية ولا تهاون مع المعتدين أوالمقصرين، مضيفا أنه هناك اجراءات صارمة ضد من يتعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أو من يسمح بذلك من المسئولين.

كلف محافظ كفرالشيخ بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم ، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114 والرقم 0473220792، لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل للإبلاغ عن أى مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين .

موضوعات متعلقة