اعلان

كوارث "راشد".. رئيس غرفة السياحة والطيران السابق: 400 شركة سياحية أغلقت بسبب قرارات الوزير السابق.. والسياحة الروسية لن تعود لطبيعتها قبل سنتين.. وهذه أسباب استقالة "الدميري"

صورة أرشيفية

كشف الدكتور عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، عن أسرار جديد عن طبيعة عمل وزير السياحة السابق والقرارت الصادمة التي ارتكبها، وسبب استقالة رئيس هيئة تنشيط السياحة، والمتوقع من ضوابط الحج خلال العام الحالي، بالاضافة إلى أقربموعدة لعودة السياحة الروسية.

وقال عبد العظيم، إن قرار فرض رسوم على رحلات العمرة الذين سبق لهم الذهاب أكثر من مرة خلال ثلاثة سنوات يخدم في المقدمة فئة البسطاء ومن لهم الأولوية في السفر، وشركات السياحة هي الجهة الوحيدة الخاسرة من تلك القرار، والمورد الأساسي حاليًا لشركات السياحة هي رحلات العمرة، لافتا أن هناك نحو 3 ملايين مواطن مصري فقط يهتمون بالذهاب لأداء العمرة، وبالتالي النسبة التي ستكرر عدم السفر بسبب ارتفاع 10 آلاف جنيه ستكون من الـ 3ملايين مواطن.

وعن السر وراء استقالة هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد رئيس شعبة السياحة أن وظيفة رئيس هيئة تنشيط السياحة وظيفة حكومية والاستقالة والإقالة فيها وارد، وأنه يعتقد أن الاستقالة ترجع لإرتياحه النفسي لأنه خدم وقطتا طويلاً مع الدكتور يحيى راشد، وزير السياحة السابق، وواجه كثير من الأزمات، وهو منتظر الآن إلى شهر أبريل كي يطبق الاستقالة.

ولفت رئيس الشعب بالقول على أهمية وضع ضوابط جديدة للحج، قائلا إن أداء الحج يكون مختلفًا عن العمرة، لذلك يستبعد وجود رسوم إضافية على رحلات الحج، بسبب القرار السعودي الذي ألزم أداء الحج كل 5 سنوات على الأقل، لذلك تلك الرحلات منظمة ومنتظمة وستستمر في شكلها الطبيعي لما كانت عليه.

وكشف عبد العظيم عن قرارات اتخذها وزير السياحة السابق يحي راشد وسببت أضرار بالغة تستمر حنى الوقت الحاليـ ويصعب على الوزيرة الحالية حلها بسهولة، خاصة قرارات تخص شركات السياحة التي أغلقت الكثير من الشركات وتسببت في وقف الكثير من العمالة، وهناك نحو 400 شركة سياحية أغلقت بسبب قرارات الوزير السابق.

وعن موعد عودة رحلات الطيران الروسية توقع رئس الشعبة عودتها خلال الفترة المقبلة وأقرب وقت لعودتها النصف الثاني من العام الحالي، حسب تأكيده، موضحا أن الإدارة المصرية لم تسوق لرحلاتها لذلك تتأخر الرحلات الروسية، ولفت أن كثير من السياح الذين كانوا يتوافدون لمصر يتوجهون الآن لأماكن أخري وليس صعب عودتهم، وسيعود الرحلات السياحية الروسية لسابق عهدها بعد عودة الطيران بسنتين تقريبًا.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما