اعلان

الصليب الأحمر: سكان الغوطة يثقون في الروس

كتب : وكالات

أعلن بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الاثنين، أن سكان الغوطة الشرقية يثقون بالروس ويعتبرونهم مفاوضا موثوقا مع الأطراف المتحاربة في المنطقة.

وأضاف ماورير، بعد زيارته سوريا والعراق: "ليس هناك شك، بأن الروس يعملون بنشاط لإحلال السلام بين الأطراف المتحاربة والحد من النزاع لخلق وضع يسمح بإجلاء المدنيين، أنا شاهدت كيف يعمل العسكريون الروس هناك، وليس لدي شك أن ذلك مساهمة إيجابية، مع الأخذ بالاعتبار الوضع الذي نقع فيه. أنا أقيّم جهود الروس على عملهم بهذا الاتجاه".

وأشار ماورير إلى أن الإجلاء يجري بشكل غير منتظم في مختلف مناطق الغوطة الشرقية، وفي أماكن أخرى، باستثناء دوما، تجري بشكل فوضوي.

وأكد المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء فلاديمير زولوتوخين، سابقا اليوم الاثنين، أن أكثر من 6 آلاف شخص خرجوا من الغوطة الشرقية عن طريق الممر الإنساني منذ بداية صباح اليوم، وأن العملية ما زالت مستمرة.

والجدير بالذكر أن ممثل الأمم المتحدة أكد، في وقت سابق، تلقي العديد من الشكاوى حول قيام العناصر المسلحة بممارسة العنف ضد المدنيين الذين خرجوا من الغوطة الشرقية وسرقة المساعدات الإنسانية والأدوية المخصصة لهم وعرقلة خروجهم من المناطق الخطرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً