اعلان

"الصناعات المغذية" تبحث فرص تصدير منتجاتها لشركات سيارات عالمية

كتب : أهل مصر

تتفاوض رابطة الصناعات المغذية للسيارات مع عدة شركات سيارات عالمية، ومنها مجموعة فولكس فاجن ورينو الفرنسية، لبحث تصنيع وتوريد المنتجات المحلية من المكونات إليها، وفقا لنشرة إنتربرايز، اليوم الخميس.

من جانبه أكد إيهاب أبو العينين مدير تنمية رابطة الصناعات المغذية للسيارات أن "فولكس فاجن" اختارت بالفعل 3 شركات محلية ضمن قائمة الموردين لها بالشرق الأوسط وهي "الترياق، وموبيكا، وإيداكو"، لافتا إلى استمرار المحادثات مع مجموعة رينو بهذا الشأن.

كان وفد من مجموعة رينو قد زار القاهرة الأسبوع الماضي للقاء ممثلي الشركة المصرية العالمية للسيارات "إيه إي إم"، وكلاء العلامة الفرنسية، لتفقد عدد من خطوط الإنتاج التابعة لشركات تجميع السيارات المحلية، ضمن دراساتها لتجميع بعض طرازاتها في مصر.

وفي غضون ذلك، قالت شركة العسال لقطع غيار السيارات إنها رصدت استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه، لإنشاء مصنع لإنتاج أجزاء من ناقل الحركة لسيارات "كيا" و"ميتسوبيشي"، خلال العام الجاري،

ووفقا لنشرة «إنتربرايز»، اليوم الخميس، أنه من المقرر إقامة المصنع على قطعة أرض بمساحة 4800 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر، ومن المرتقب الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بالمشروع خلال الشهر المقبل.

وفي الأسبوع الماضي، وقعت شركة كيا العالمية عقدا مع الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، لتجميع سياراتها في مصر، بحجم استثمارات يصل إلى 4.24 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل في الكلمة التي ألقاها عقب مراسم التوقيع على العقد، إن العام الجاري سيشهد تغييرات إيجابية في سوق السيارات المصرية في ظل سعى الحكومة لإصدار قانون إستراتيجية صناعة السيارات.

وشهدت عملية إقرار مشروع القانون، والذي سيتيح لمنتجي السيارات مجموعة من الحوافز سعيا لتعميق التصنيع المحلي، العديد من التأجيلات بسبب المصالح المتضاربة لمختلف شركات صناعة السيارات (خاصة المنتجين والمستوردين).

وفي سياق متصل، تخطط شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، وكلاء سيارات بي واي دي الصينية، لإنتاج 600 سيارة من طراز S5 حتى نهاية العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً