اعلان

المحاكم في أسبوع.. براءة ريهام سعيد من خطف الأطفال وتأجيل «تزوير بوسي» وإحالة قاتل والده للجنايات

كان هذا الأسبوع مليئا بالأحداث المثيرة التى هزت المحافظات ، وكان أبرز الأحداث براءة ريهام سعيد والحبس سنه للمعدة غرام مع الإيقاف، وذلك في اتهامهما بالتحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر، وذلك لصدور القرار.

كان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر قبل نحو أسبوع بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها ارتكبوا واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

حبس مدير التنظيم لتقاضيه رشوة

أمرت نيابة الأموال العامة بحبس مديرالتنظيم بحي شرق مدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامها بتلقي رشوة مالية من صاحب أحد العقارات.

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على المهندسة (م .ج ا) مدير التنظيم بحي شرق مدينة نصر متلبسة بتقاضى مبلغ ٧٥ الف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب احد العقارات مقابل قيامها بالتوقيع على شهادة المطابقة الخاصة بالعقار ملكه فى نطاق الحى.

إحالة قاتل والده للجنايات

أحالت نيابة مدينة نصر، اليوم الخميس، طالب لمحكمة الجنايات تمهيدا لمحاكمته، لاتهامه بقتل والده بعد رفضه إعطائه مصاريفه الدراسية بمنطقة زهراء مدينة نصر.

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا بالعثور على جثة "جمال م" 59 عاما، مهندس زراعى، مقتولا داخل منزله، وتبين من التحقيقات أن هناك خلافات بين المجنى عليه ونجله المتهم عقب انفصاله عن والدته.

وليلة ارتكاب الجريمة توجه المتهم إلى والده للحصول على تكاليف دراسته، وقدرها 4 آلاف جنيه، وعندما رفض إعطائه المبلغ سالف الذكر، وتطور الأمر إلى نشوب مشاجرة بينهما، قام على أثرها برطم رأسه عدة مرات فى دولاب غرفة النوم، مما أدى إلى وفاته فى الحال.

المشدد لربة منزل سرقت 75 جنيه من طفل

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى، ربة منزل، بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامها بسرقة أموال طفل بالإكراه في المرج.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام المتهمة"سماح" بسرقة 75 جنيها من المجني عليه، ولاذت بالفرار حتى تم ضبطها.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمة وآخر مجهول في ديسمبر 2017، بسرقة أموال الطفل عبدالله أحمد، بالإكراه، بأن استوقفته وألقت على وجهه مواد حارقة "شطة" وأشهرت في وجهه سلاح أبيض "مفك" فتمكنت من شل مقاومته وسرقته.

وتقدم المتهم ببلاغ إلى القسم لإخفاء جريمته، حيث زعم أنه عثر على جثة والده وهو فى وضع السجود، الإ أن تحريات المباحث أثبتت تورطه بالواقعة.

وبمواجهته بتحريات المباحث، اعترف بارتكاب جريمته، مبررا أن والده كان دائم الشجار مع والداته، وقام بالتشهير بها بعد انفصالها.

وأسفرت المعاينة الأولية، بوجود كدمة أسفل العين اليسرى، نتيجة تعرضه للضرب على رأسه.

تأجيل محاكمة المطربة بوسى

قررت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، تأجيل محاكمة المطربة بوسي، في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لجلسة 11 أبريل المقبل.

كانت المطربة بوسى، طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة التأجيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً