اعلان

بعد دعوتها لـ"الجمعية العمومية" ثلاث مرات.. 9 صحفيين يسجلون لاعتماد الحساب الختامي للنقابة في الساعة الأولى.. السكرتير العام: وزعنا "سي يدي" بالميزانية على الزملاء

فتحت، صباح اليوم، نقابة الصحفيين باب التسجيل بالحضور والمشاركة، في الجمعية العمومية؛ لاعتماد الحساب الختامي وتقرير مجلس النقابة.

جاء الإقبال ضعيفا بعد ساعة من فتح باب التسجيل في الساعة العاشرة صباحًا، حيث سجل بالعمومية 9 صحفيين من بينهم حاتم زكريا السكرتير العام للنقابة، وعمرو بدر ومحمد سعد عبد الحفيظ عضوي المجلس.

من ناحيته، قال، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، حاتم زكريا، إن النقابة أرسلت دعوة الجمعية العمومية مرفق معها (CD) يتضمن تقرير مجلس النقابة والميزانية العمومية عن العام الماضي، لجميع الزملاء على عناوين إقامتهم بخطابات مسجلة.

أضاف، في بيان صادر عن النقابة، يوم الأربعاء الماضي، أن النقابة نشرت الدعوة في جريدتي الأهرام، والأخبار، طبقًا لقانون النقابة، كما تم إرسال "إيميلات" لجميع الزملاء المقيدين بجدول المشتغلين، مشيرًا إلى أن النقابة، وفرت نسخ مطبوعة من التقرير والميزانية لتوزيعها على الزملاء بمقر النقابة والمؤسسات الصحفية.

كان مجلس نقابة الصحفيين، دعا يوم الأربعاء الماضي، للمرة الثالثة، المقيدين في جدول المشتغلين للاجتماع العادي الثالث للجمعية العمومية للنقابة، في تمام الساعة العاشرة من صباح الجمعة 30 مارس؛ إعمالًا للمواد 33 و34 و35 من قانون النقابة رقم 76 لسنة 1970.

قال مجلس الصحفيين، في دعوته، إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في مارس 2017، والتصديق على تقرير مجلس النقابة من مارس 2017 حتى فبراير 2018، واعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وإقرار مشروع الموازنة التقديرية لسنة2018.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين يوم الجمعة الماضي، الموافق 2 مارس، من العام الجاري، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، إلى يوم الجمعة الموافق 16 من الشهر ذاته؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور "50%+1"، من الأعضاء المشتغلين طبقا للمادة 35 من قانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، كما قرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لـ30 مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور %25.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً