رئيس جامعة الأزهر يشن هجوما ناريا على موسى مصطفى: "نكرة خرجت علينا"

منار محمد

01:08 م

الإثنين 02/أبريل/2018

رئيس جامعة الأزهر يشن هجوما ناريا على موسى مصطفى: نكرة خرجت علينا
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
حجم الخط A- A+

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن نكرة من النكرات خرج خلال الفترة الماضية، وطالب بإلغاء الجامعة.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الدولي "التعليم وتحديات القرن الـ22"، أن جامعة الأزهر تمتلك 52 مركزًا بحثيًا و17 ألفًا من هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ولا يحدها حد جغرافي بل تمتد من شمال مصر إلى جنوبها، وهي عالمية ليست ملكًا للمصريين، ويدرس بها طلاب من أكثر من 100 دولة.

ولفت إلى أن هناك 8 كليات نجحت خلال الفترة الماضية في الحصول الجودة والاعتماد.

ويذكر أن موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي، قال في إحدى لقاءاته التلفزيونية إنه سيلغي جامعة الأزهر، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

ويناقش المؤتمر التحديات التعليمية وتجديد الخطاب الديني، وتطوير برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، في إطار التوجات الدولية والمرجعية في تعلم اللغات.

كما يناقش المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدار يومين، بحضور وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، ورئيس جامعة الأزهر ورئيس المؤتمر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، دور الجامعات في تجديد الخطاب الثقافي وترسيخ منظومة القيم، إضافة إلى مستقبل الجامعات في ضوء التحولات التكنولوجية والإدارة الرقمية والتعليم الرقمي.

ويتطرق المؤتمر الذي يحظى بمشاركة ضيوف من دول عربية وإسلامية إلى مناقشة التحديات الاجتماعية والاقتصادية دور الجامعة في التنمية المهنية والتنمية المستدامة، وبناء ثقافة التميز الدولي في الجامعات في ضوء معايير الجودة والتصنيفات الدولية للجامعات.

كما يناقش المؤتمر سبل الارتقاء بتعليم ذوي القدرات الخاصة واستثمار طاقاتهم وإبداعتهم في إثراء المجتمع والإنسانية.

رئيس جامعة الأزهر يشن هجوما ناريا على موسى مصطفى: "نكرة خرجت علينا"
رئيس جامعة الأزهر يشن هجوما ناريا على موسى مصطفى: "نكرة خرجت علينا"
موضوعات متعلقة