بيان عاجل لـ" غادة والي " بشأن علاوات أصحاب المعاشات

الإسكندرية: أحمد مررجان - إبراهيم الأسمر

02:17 م

الإثنين 02/أبريل/2018

بيان عاجل لـ غادة والي  بشأن علاوات أصحاب المعاشات
هيثم الحريري، عضو مجلس النواب
حجم الخط A- A+

تقدم هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ بحق أصحاب المعاشات في خمسة علاوات.

وقال الحريري، في بيانه: "استنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالبيان العاجل التالى إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير التضامن الاجتماعي، بشأن حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ بحق أصحاب المعاشات في خمسة علاوات".

وأضاف الحريري، أنه بعد أن أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمها بإلزام مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف مستحقات أصحاب المعاشات المتمثلة في أن تضاف إلى أجورهم المتغيرة نسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس التي كانوا يتقاضونها خلال خدمتهم.

وطالب الحكومة بالالتزام بهذا الحكم وسرعة تنفيذه احتراما وتقديرا للظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها أصحاب المعاشات بوجه خاص وما تحملوه من أجل الوطن خلال مدة خدمتهم، مع التأكيد أن هذه العلاوة سوف يتم صرفها من صناديق أصحاب المعاشات وهي أموال مستحقة لأصحاب المعاشات.

موضوعات متعلقة