ضبط شخصين لأتهامة بالاتجار فى النقد الأجنبى بالفيوم

أحمد عبد المطلب

03:22 م

الإثنين 02/أبريل/2018

ضبط شخصين لأتهامة بالاتجار فى النقد الأجنبى بالفيوم
المتهم
حجم الخط A- A+

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لقيامه وآخر بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بأسلوب تجميع مدخرات العاملين بالخارج .

ترجع الواقعة بورود معلومات فرع الإدارة بشمال الصعيد بالإشتراك مع إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب قيام كلاً من أشرف . ن . ع – 24عاما - طالب ، شعبان . ط . م – 44عاما - حاصل على دبلوم تجارة مقيمان بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم ،بالإشتراك فيما بينهما بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من راغبى بيعها من ذوى العاملين بالخارج المتواجدين بالبلاد وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين مقابل قيامهم بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى وبأسعار السوق السوداء على حساب الأول وإستبدال بعضها من البنوك المختلفة عقب تحرير سعر الصرف ، مقابل عمولة قدرها1% مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
وبإستدعاء المتحرى عنه الثانى وسؤاله إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول ، حيث تبين أن حجم تعاملاتهما بالبنوك خلال عام طبقاً للفحص المستندى بلغت ( 18,500,000 " ثمانية عشر ملايين وخمسمائة ألف جنيه " ) .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

موضوعات متعلقة