الوطنية للانتخابات: المصريون أعلنوا بمشاركتهم حبهم للوطن

أحمد عبد المطلب

03:32 م

الإثنين 02/أبريل/2018

الوطنية للانتخابات: المصريون أعلنوا بمشاركتهم حبهم للوطن
المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
حجم الخط A- A+

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الوقت الحالي هو لحظات فارقة في عمر الوطن، وملحمة في حب مصر من أجل العدالة والديمقراطية وسعي حثيث نحو الحرية بدأت بنضال في ثورتين.

وأضاف "إبراهيم" في كلمته بمؤتمر صحفي لإعلان الفائز بمنصب رئيس الجمهورية، أن الشعب المصري مارس حقه الدستوري في الإدلاء بأصواتهم في صناديق الانتخابات.

وتابع أن المصريون بالخارج توافدوا على القنصليات والسفارات على مدار أيام الاقتراع الثلاثة في مشهد مهيب غير مبالين بالبرد والحر، معلنين ولائهم للوطن، مؤكدين على حبه، وكذلك في مصر توافد المصريون على لجان الانتخابات من كل حدب وصوب حتى بعد انتهاء موعد الاقتراع.

وآكد أن المصريين أعلنوا بمشاركتهم حبهم للوطن، وبإشراف قضاة مصر الأجلاء، وأن المشهد الانتخابي يعني إيمان الجميع بالديمقراطية والتعددية السياسية.
وكانت الانتخابات الرئاسية بدأت بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس الماضى، والتصويت فى الانتخابات بالداخل تم أيام 26 و27 و28 مارس الماضى، وتم فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية، وإعلان المؤشرات المبدئية للحصر العددى للأصوات فى اللجان العامة، كما تلقت الهيئة الوطنية عقب انتهاء عمليات فرز صناديق الاقتراع، نتائج اللجان العامة بالمحافظات من المحاكم الابتدائية، والتى تم إعادة مراجعتها ومطابقة الكشوف والمحاضر، والأعداد التى تم فرزها على أرض الواقع بالمثبتة فى محاضر الفرز.
ووفق للجدول الزمنى الذى أعدته الهيئة، فإنه عقب إعلان النتائج رسميا ، اليوم الإثنين، يتم تقديم الطعون على قرارات الهيئة ونتائج الانتخابات خلال يومى الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل الجارى، فيما تفصل المحكمة الإدارية العليا فيها خلال 10 أيام من الخميس 5 أبريل وحتى السبت 14 أبريل الجارى.

موضوعات متعلقة