ضبط موظفين بشركة تأمين بتهمة الاستيلاء على أموالها

أهل مصر

03:40 م

الإثنين 02/أبريل/2018

ضبط موظفين بشركة تأمين بتهمة الاستيلاء على أموالها
حجم الخط A- A+

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط موظفين بأحد شركات التأمين على الحياة وزوجة أحدهما لقيامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشركة محل عملهم بموجب مسندات مزورة.

ترجع الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية واستخدامها فى الإستيلاء على المال العام بلاغا من مدير الشئون القانونية بإحدى شركات التأمينات على الحياة ومقرها الرئيسى بالتجمع الخامس بإكتشافهم إصدار فرع الشركة بالمعادى وثائق تأمين على الحياة لأشخاص "محددين" بموجب مستندات مزورة وعدم علم أصحاب تلك الوثائق بإصدارها.

فقد تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى قيام كل من "محمد ج م" – 34عاما – مدير مبيعات بذات شركة التأمينات "فرع المعادي" - ومقيم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، "أحمد إ ص" – 33 عاما– مندوب مبيعات باذات الشركة " فرع المعادى " ومقيم بالبساتين القاهرة ، دعاء . أ . ع – 29عاما - أخصائية إجتماعية بإحدى المدارس - ومقيمة بمدينة الشيخ زايد بالجيزة (زوجة الأول).

بتكوين تشكيل عصابى تخصص في الاستيلاء على أموال شركة التأمينات، مستغلين قيام الشركة بمنح مميزات وعمولات مالية لموظفى الشركة الذين يحققون أعلى معدلات تسويق لوثائق التأمين على الحياة للمواطنين، ولجأوا إلى ذلك بتزوير طلبـات إصـدار وثـائق تـأمين فردى على الحياة بأسماء أشخاص "محددين"، حيث تولت الثالثة " زوجة الأول " بالاستيلاء بطرق احتيالية على صور بطاقات الرقم القومى لزملائها بالعمل بالمدرسة تحت زعم أنها تقوم بعمل بحث اجتماعى عن العاملين بالمدرسة، وتسليمها للأول الذى قام بالاشتراك مع الثانى باستغلال طبيعة عملهما بالشركة وإدخال بياناتهم دون علمهم فى شكل طلبات للحصول على وثائق تأمينية للشركة عملهم وترتب على ذلك إصدر (عدد 20 وثيقة تأمين على الحياة لأشخاص دون علمهم ) تراوحت قيمتها مبلغ (15 مليون جنيه)، ثم يقوموا بسداد قيمة القسط الأول المستحق على شهادة التأمين لإدخال الغش والتدليس على مسئولى الشركة بصحة إصدار الوثيقة، وترتب على ذلك قيام الشركة بمنح عمولات مالية للأول والثانى نظير تحقيقهم معدلات عالية من تسويق وثائق التأمين على الحياة لصالح الشركة، وعقب صرف قيمة العمولات المالية المستحقة على تلك الوثائق يتوقفا عن سداد قيمة الأقساط الدورية المستحقة على الوثيقة.

بالانتقال لمقر شركة التأمينات أمكن ضبط (عدد 20 ملف تأمينى "مزور " يفيد قيام أشخاص "محددين " بإصدار وثائق تأمين لهم على الحياة دون علمهم عن طريق تزوير طلبات تأمينية بأسمائهم وتزوير توقيعاتهم وإثبات بيانات خاصة بهم مخالفة للحقيقة من حيث مقر العمل ومحل الإقامة وأرقام الهواتف المحمولة الخاصة بهم حتى يصعب على الشركة التواصل معهم عقب التوقف عن سداد الأقساط الدورية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان الأول والثانى بمقر الشركة " فرع المعادى " والثالثة بدائرة قسم شرطة قصر النيل .. وبمواجهتهم أقر كل منهم بدوره على النحو المشار إليه ،وأنهم تمكنوا من الحصول على عمولات مالية بلغت ( 250,000 ألف جنيه مائتان وخمسون ألف جنيه ) نظير إصدار تلك الوثائق التـأمينية المزورة وحصولهم على مميزات عينية ومكافأت تشجيعية كالسفر لدولتى " أسبانيا ، فرنسا " للثانى فى رحلة سياحية على حساب الشركة.

باستدعاء (عدد 9 من أصحاب تلك الوثائق التأمنية الصادرة لصالحهم دون علمهم وجميعهم يعملون بالمدرسة عمل الثالثة) وبسؤالهم قرروا عدم علمهم بإصدار وثائق تأمين على الحياة من الشركة بأسمائهم وأنهم تعرضوا لواقعة احتيال من زميلتهم بالعمل " المتهمة الثالثة " وتمكنها من الحصول على صور بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم بزعم عمل بحث اجتماعى أو إصدار شهادات استثماار "خلافاً للحقيقة".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة التى باشرت التحقيق.

موضوعات متعلقة