نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018.. "ملحمة في حب مصر".. السيسي رئيساً بنسبة 97.08% مقابل 2.92 % لموسى.. والهيئة الوطنية: المرأة وذوي الإعاقة تصدروا المشهد.. والمصريين في الخارج تحدوا الظروف الجوية

سها صلاح

04:15 م

الإثنين 02/أبريل/2018

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018.. ملحمة في حب مصر.. السيسي رئيساً بنسبة 97.08% مقابل 2.92 % لموسى.. والهيئة الوطنية: المرأة
حجم الخط A- A+

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018، أعلن المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات في مدينة نصر، نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 بفوز المرشح عبد الفتاح السيسي، برئاسة الجمهورية لفترة رئاسية ثانية، حيث فاز السيسي بنسبة 97% من الأصوات الصحيحة مقابل 2.92% لمنافسه الوحيد موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018، قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المصريين الذين صوتوا بالخارج 157 ألف و60 ناخبا، وبالداخل 22 مليون و491 ألف و921 ناخبا.

-ملحمة في حب مصر:
نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018، قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الوقت الحالي هو لحظات فارقة في عمر الوطن، وملحمة في حب مصر من أجل العدالة والديمقراطية وسعي حثيث نحو الحرية بدأت بنضال في ثورتين.

وأضاف "إبراهيم" في كلمته بمؤتمر صحفي لإعلان الفائز بمنصب رئيس الجمهورية، أن الشعب المصري مارس حقه الدستوري في الإدلاء بأصواتهم في صناديق الانتخابات.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018، تابع أن المصريون بالخارج توافدوا على القنصليات والسفارات على مدار أيام الاقتراع الثلاثة في مشهد مهيب غير مبالين بالبرد والحر، معلنين ولائهم للوطن، مؤكدين على حبه، وكذلك في مصر توافد المصريون على لجان الانتخابات من كل حدب وصوب حتى بعد انتهاء موعد الاقتراع.

وأكد أن المصريين أعلنوا بمشاركتهم حبهم للوطن، وبإشراف قضاة مصر الأجلاء، وأن المشهد الانتخابي يعني إيمان الجميع بالديمقراطية والتعددية السياسية.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 ، وأضاف "لاشين إبراهيم"، نتحدث إليكم عن لحظات فارقة من عمر هذا الوطن تحت عنوان "ملحمة في حب مصر"، نعم ملحمة للنضال من أجل الديمقراطية.

وقال "لاشين" خلال كلمته قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية: المصريين وققوا على مدار ايام ثلاثة في مشهد مهيب على حد تعبيره مرددين شعارات الوطن رغم الظروف الجو الذي شهدته بعض بلاد الخارج، وعندما فتحت لجان مصر أبوابها داخل مصر انتشروا المصريين في كل لجان الاقتراع في ظروف جوية صعبة، مرددين شعارات الوطن معلنيين وقوفهم مع مصر.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018، و أشار إلى أن الشعب المصري سطر تاريخه بأحرف من النور، خلال ملحمة بدأت بحلم راود المصريين لتحقيق الحلم بالتنمية والاستقرار في ثورتيه، والآن أصبح الحلم واقعًا، مشيرًا إلي أن المصريين وقفوا صفوفًا داخل لجان الإقتراع بالداخل والخارج، لذا فإن الانتخابات الرئاسية أصبحت ملحمة في حب مصر.

وأوضح أن أيام الانتخابات بالخارج تؤكد وقوف المصريين رغم البرد الشديد في بعض الدول، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأيضًا عندما تمت الانتخابات في الداخل، توافد المصريين بالملايين، حتي الساعات الأخيرة من اليوم الثالث، بالرغم من الظروف المناخية الصعبة، للتأكيد علي دورهم الوطني في المجتمع.

وكشف إن الهيئة أرسلت لجان تحت إشراف القضاة إلى المشروعات القومية العملاقة لتسهيل إدلاء الوافدين بأصواتهم.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أنها أخضعت القضاة والصحفيين لتدريب على كيفية أداء عملهم بالانتخابات، بالإضافة لندوات تحث على المشاركة بالعملية الانتخابية.

-المرأة و ذوي الإعاقة تصدروا المشهد الانتخابي:
نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018، وقال "لاشين" إن الهيئة وضعت ضوابط للمتابعين لعملية سير الانتخابات، مشيرًا إلي أنه تم عقد عدة ندوات ومؤتمرات، لتوعية الناخبين بأهمية مشاركاتهم في الانتخابات، وأيضًا دورات تدريبية للقضاة، وأيضًا للصحفيين، كما تم عقد ندوات برعاية المجلس القومي للمرأة، لحث المرأة علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح" إبراهيم"، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه تم زيادة عدد الأيام والساعات التي يتم بها عملية التصويت في الانتخابات، متابعًا أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات وأعضائها، يستحقوا الإشادة، نظرًا لما بذلوه من جهود أثناء الانتخابات، مشيدًا بمشاركة المرأة وذوي الإعاقة.

وعن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 ، قال المستسار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المصريين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية 24 مليون و 254 ألف و 152 شاركوا بانتخابات الرئاسة.

وأضاف إن عدد المصريين الذين صوتوا بالخارج 157 ألف و60 ناخبا، وبالداخل 22 مليون و491 ألف و921 ناخبا.

نتيجية الانتخابات الرئاسية 2018، وكانت الانتخابات الرئاسية بدأت بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس الماضى، والتصويت فى الانتخابات بالداخل تم أيام 26 و27 و28 مارس الماضى، وتم فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية، وإعلان المؤشرات المبدئية للحصر العددى للأصوات فى اللجان العامة، كما تلقت الهيئة الوطنية عقب انتهاء عمليات فرز صناديق الاقتراع، نتائج اللجان العامة بالمحافظات من المحاكم الابتدائية، والتى تم إعادة مراجعتها ومطابقة الكشوف والمحاضر، والأعداد التى تم فرزها على أرض الواقع بالمثبتة فى محاضر الفرز.


موضوعات متعلقة