اعلان

غدا.. "التضامن" توقع بروتوكولات تعاون مع "الصحة" و"التعليم" و"الأزهر"

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي

توقع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، بروتوكولات تعاون مع كلا من الدكتور، أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان ،والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف غدا الثلاثاء بشأن تفعيل تطبيق مشروطية برنامج تكافل.

ويهدف البرنامج إلي زيادة نسب التردد علي الوحدات الصحيَّة أو أماكن تقديم الخدمات الصحيَّة بوجهٍ عام، والتأكيد على سلوكيَّات وممارسات أُسس الرعاية الصحيَّة الأوليَّة للأسر بشكل عام، وبصفة خاصة الأمهات الحوامل وحديثي الولادة وللأطفال من الميلاد وحتَّى سن السادسة، ويتوقَّع أن يساهم هذا في تحسين الحالة الصحيَّة للأسر ورفع معدلات التطعيم والتغذية السليمة وخفض معدلات وفيات الأطفال والأمهات، بالإضافة إلى زيادة نسب حضور الطلبة من أبناء أسر برنامج "تكافل" للمدارس والمعاهد الأزهريَّة، ويتوقَّع أن يساهم هذا في تحسين الحالة الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة للأسر بما يؤهِّلها للخروج من دائرة توريث الفقر متعدد الأبعاد.

وتنفيذ البرنامج سيؤدي إلي زيادة الطلب علي الخدمات الصحيَّة والتعليميَّة بما يستوجب توفيرها وإتاحتها للجميع وتحسين جودتها ومتابعة وتطوير كفاءة مقدِّميها.

يذكر أن الجهات المعنية ستقوم وفق هذا البروتوكول بإنشاء تطبيقات إلكترونية لتسجيل غياب الطلاب المستهدفين بالمشروع إلكترونيًّا، وذلك من خلال تخصيص عدد من الموظفين على مستوى الجهات المعنية لتحمل مسئولية تطبيق ورصد الأداء على مستوى كل منطقة ومديرية. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم وزارة الصحة والسكان باعتماد كُتيب المتابعة الخاص بأسر برنامج "تكافل" ويتم الاعتماد بخاتم الوحدة الصحية بعد كل زيارة واثبات تاريخ الزيارة وتوقيع مشرفة التمريض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً