رئيس قطاع المعاهد يلتقي المشاركين في مسابقة "تحدي القراءة العربي"

منار محمد

06:12 م

الإثنين 02/أبريل/2018

رئيس قطاع المعاهد يلتقي المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي
الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
حجم الخط A- A+


التقى الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، طلابَ الشعبة الإسلامية الذين يخوضون التصفياتِ النهائيّةَ لمسابقة تحدّي القراءة العربي، التي أقيمت خلال الفترة من 31 مارس، حتى الثاني من أبريل الجاري.

وحرص "عباس" خلال اللقاء على تحفيز الطلاب المشاركين في المسابقة؛ للحصول على مراكزَ متقدّمةٍ، وتمثيل مصرَ والأزهرِ الشريف في النهائيات التي تُقام على مستوى العالم العربي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارَكَ طلابُ الشعبة الإسلامية في مسابقة تحدّي القراءة العربي، مُمَثَّلين في عشرة طلاب، انخرطوا في التصفيات النهائية مع المناطق المختلفة.

وقال خليل أمين إبراهيم، أحد الطلاب المُشاركين في المسابقة من معهد الشعبة الإسلامية بالتجمع الخامس، إن المسابقة حظيت باهتمامٍ كبير من جانب طلاب الشعبة وإدارة المعهد، التي وفّرت الكثير من الكتب المتنوعة للطلاب، والتي يميّزها أنها جاءت منتقاةً وذاتَ إصداراتٍ حديثة، واختارها نخبةٌ من علماء الأزهر الشريف.

وأضاف خلال اللقاء أنه يَهوى القراءة منذ الصغر، خاصّةً الأدبَ والرواياتِ، وخَصّ بالذِّكر الكاتبَ مصطفى صادق الرافعي، الذي يكتب رواياتِه بأسلوبٍ رشيق مُهَذَّب، وعباراتٍ مختارة، وتراكيبَ دقيقة.

وعبر عن شغفه بالروايات المُترجَمة، التي وإن احتوتْ بعضَ الأفكار المخالفة للشريعة، إلا أنه يَنْقُدُها بالعقل والفهم الإسلاميّ الوسطيّ الذي تعلّمه في الأزهر الشريف، فيقبل بعضَها ويرفض الأخرى.

موضوعات متعلقة