اعلان

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي.. "صلاح ودى بروين" صراع من نوع خاص (تقرير)

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، يستضيفها ملعب "آنفيلد" مساء اليوم في تمام التاسعة إلا ربع مساءً، نظيره مانشستر سيتي في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

متابعى الدورى الإنجليزى يعلمون جيدًا أن هذه المواجهه ليست مواجهة فريق بفريق وإنما المباراة ستشهد مواجهات خاصة عديدة، مثل بيب جورديولا مدرب السيتى وكلوب مدرب الريدز، ومواجهه خاصة جدًا بين نجم ليفربول لاعبنا المصرى محمد صلاح، ونجم منتخب بلجيكا دى بروين.

ومن خلال هذا التقرير نضع أمامكم كل ما تريدون معرفته عن هاذان اللاعبان بعد حديث طويل عن أحقية كلًا منهما في الفوز بلقب الأفضل، وسنتحدث هنا عن ما قدمه الثنائي خلال الموسم قبل المواجهة المرتقبة بينهم اليوم.

فى البداية مقارنات كثيرة عُقدت الفترة لأخيرة بين الثانئي وأحقية كلاً منهما بلقب الأفضل في البريميرليج، فماذا عن كل المسابقات؟

المقارنات كثيرة بين اللاعبين فإذا كنت من هواة اللعب الممتع والتمريرات الذكية فستفضل مشاهدة دي بروين، أما إن كانت ميولك للاعب الحاسم السريع فاختيارك سيكون محمد صلاح.

كون صلاح الأكثر حسمًا أو أن دي بروين الأكثر ذكاءًا لا يقلل من وجود هذه القدرة لدى الآخر ولكن الموضوع نسبي بحت.

الملك المصرى محمد صلاح

ظهر مرة أخرى لاعبنا المصرى محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى بعد تجربة تشيلسى ولكن هذه المرة بقميص الريدذ وأصبح فى أول مواسمه مع ليفربول هداف البريميرليج في الدوري الأقوى في العالم .

صلاح يلعب فى مركز الجناح وليس مهاجم صريح ورغم ذلك إلا أن معدل أهدافه أكبر من هدافين بحجم كين وأجويرو ولكاكو، توقيت الأهداف وأهميتها وأختلافها وروعتها صنعت منه النجم الاول لمدينة وعشاق ليفربول الآن .

تطور خرافي فى وقت قياسى من محمد صلاح عن الموسم الماضي مع روما أو أي فترة لعب لها في أي نادي، هذا العدد من الأهداف وحتى شخصية االلاعب نفسه لم تكن بهذا القدر من القوة قبل فترة ليفربول.

20 نقطة كاملة في الدوري كان لأهداف صلاح سبب فى إقتناصها وبدونه كان ليفربول سابع الدورى .

صلاح حقق بداية أسطورية مع ليفربول في موسمه الأول، الفوز بلقب الهداف قد يعزز فرصه في الفوز بلقب الأفضل، والصعود على حساب مانشستر سيتي سيرفع أسمهم في المقرنة المستمرة مع أى أحد فى العالم وسيجعل أندية أمثال برشلونة والريال وباريس يريدون الفوز بخدماته وأرتفاع سعره .

صلاح مع ليفربول فى سطور ..

لعب 42 مباراة منذ بداية هذا الموسم بعدد دقائق 3345 وأهداف 37 فى كل المسابقات و 12 تمريرة حاسمة و97 مراوغة ناجحة وأهدر صلاح 23 فرصة مؤكدة

دى بروين ذكاء بليجكى خارق

جميع فرص مانشستر سيتي الخطيرة ستجد السبب فيها إما كيفن دي بروين أو ديفيد سيلفا، ثنائي متفاهم بدرجة كبيرة ولديه قدرة على قراءة اللعب وانتظار خطأ الخصم في جزء من الثانية لتحويله لفرصة خطيرة قاتلة .

بصمة دي بروين واضحة بالتأكيد في أكثر من 75% من إجمالي أهداف مانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم ، قدرته على صناعة اللعب والخروج من مواقف دفاعية مقعدة.

تطور دي بروين هذا الموسم أيضًا أكبر من أي موسم مضى .

دى بروين مع ليفربول فى سطور ...

لعب 44 مباراة منذ بداية هذا الموسم بعدد دقائق 3590 وأهداف 11 فى كل المسابقات و 20 مراوغة ناجحة و67 مراوغة ناجحة وأهدر بروين 5 فرص مؤكدة

تأثير كبير لكيفن دي بروين مع مانشستر سيتي إلى جانب فوزه بكأس الرابطة واقتراب حسم لقب البريميرليج أيضًا، كل هذه عوامل ترجح كفته في الفوز بلقب الأفضل في البريميرليج أو حتى حسم المنافسة كلياً في باقي البطولات بصورة معنوية.

محمد صلاح أمامه فرصة ليكسر رقم شيرار ورونالدو وسواريز كأكثر لاعب يسجل عددًا من الأهداف في موسم واحد، دي بروين أيضًا يحتاج لخمس تمريرات حاسمة ويكون أفضل ممرر للأهداف في تاريخ البريميرليج.

دي بروين لاعب مذهل والأفضل في فريقه وسيفوز بلقب الدوري، ولكن ما يقدمه محمد صلاح -من وجهة نظري ومن وجهة نظر الكثير أقوى بكثير من البلجيكي الأشقر الأذكى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً