إحالة رجل أعمال وآخرين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بغسيل الأموال

تهانى الحمايدة

01:03 م

الإثنين 16/أبريل/2018

إحالة رجل أعمال وآخرين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بغسيل الأموال
حجم الخط A- A+

أحالت نيابة جنوب القاهرة، اليوم، رجل أعمال وزوجته وشقيقته و3 آخرين بالمقطم لاتهامهم بغسيل الأموال والاتجار في المخدرات، للمحاكمة الجنائية.


وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة حبس رجل الأعمال و3 آخرين بتهمة غسيل الأموال والاتجار في المواد المخدرة، وانتحال صفة ضباط، وطلبت النيابة الاستعلام من مصلحة السجون عن بيانات المتهم المحبوس في القضية رقم 12525 جنايات عابدين لسنة 2008 مخدرات، لبيان تاريخ بدء تنفيذ العقوبة عليه، وعما إذا كانت انتهت من عدمه، وضبط وإحضار طليقة المتهم، والاستعلام من الإدارة العامة للمرور عما إذا كانت السيارات المضبوطة مسجلة من عدمه، وإرسال المضبوطات للفحص الفنى وخبراء التزييف والتزوير.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، طلب مكتب مكافحة المخدرات الحصول على إذن من النيابة لضبط وتفتيش منزل رجل الأعمال وشركته، عثر بحوزته على 9 كيلوات حشيش معدة للتوزيع على عملائه، و200 ألف جنيه، و6 سيارات مرسيدس منهم 4 موديل “E 180”، وسيارتين موديل “C350”، و4 سيارات فيرنا، و2 موتوسيكل ماركة ريس، وعثر مع مساعده على 2.5 كيلو حشيش.

وضبطت القوات أطقم كاملة و"كتافات" و"بادجات" لضباط، وبندقية أمريكانى، وطبنجة 9 مل، و300 طلقة، وتوكيلات رسمية من أسرة المتهم الرئيسى تجيز له الشراء والتسجيل بأسمائهم.

ورصدت التحقيقات وجود دفتر يحوى عددًا من أسماء أكبر تجار المخدرات والعملاء الذي يتعامل معهم المتهم والكميات التي يحصلون عليها، والتي قدرت حسبما جاءت في التحقيقات بـ"22 مليون جنيه".

موضوعات متعلقة