"استئناف الإسكندرية" تعيد قضية نخنوخ إلى الساحة من جديد

الاسكندرية : أحمد مرجان _ ابراهيم الاسمر

02:23 م

الإثنين 16/أبريل/2018

استئناف الإسكندرية تعيد قضية نخنوخ إلى الساحة من جديد
حجم الخط A- A+

أوصت اللجنة القضائية المشكلة بمعرفة رئيس محكمة إستئناف الاسكندرية، بإعادة قضية المتهم صبرى نخنوخ، إلى دائرة محكمة جنايات الاسكندرية الأصلية التى باشرت القضية منذ بدايتها واستمعت إلى الدفاع فيها وأصدرت الحكم فيها، وذلك لإعادة النظر فى القضية من جديد.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، أمرت أمس الاحد، بإحالة أوراق القضية المتهم فيها صبرى حلمى نخنوخ إلى رئيس محكمة استئناف إسكندرية لتحديد الدائرة المختصة بنظرها

صدر القرار برئاسة المستشار محمد سكيكر، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد على عبد المجيد ومحمد أيمن محفوظ، وأمانة سر على حسين وإيهاب النادى قبيصى.

كان دفاع المتهم طالب خلال مرافعته اليوم الأحد، بإخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية الصادر ضده فيها حكم بالمؤبد على خلفية اتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

وأحال المكتب الفنى للمستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، قضية المتهم صبرى نخنوخ إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لإعادة النظر فى الحكم الصادر فيها، حيث تظلم دفاع المتهم، ودفع بحكم المحكمة الدستورية العليا، الذى قضى بعدم دستورية تعديل قانون الأسلحة والذخائر، الذى كان يحظر على المحكمة استعمال المادة "17" للنزول بالعقوبة درجة أو درجتين فى شأن القانون.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، حكمت بالسجن 25 عاما على المتهم صبرى نخنوخ فى اتهامات بحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة، كما قضت بحبسه ثلاث سنوات أخرى فى قضية تعاطى مخدرات.

موضوعات متعلقة