اعلان

بالصور.. وفد رومانى فى الغربية لعقد تؤامة بين المدينتين

استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الوفد الرومانى الذى يقوم بزيارة لمحافظة الغربية حالياً برئاسة يون باستيف محافظ مقاطعة نيامتس الرومانية.

وقد ضم الوفد القنصل الرومانى المصري ومساعد السفير الرومانى ومساعد القنصل العام برومانيا ومديرة العلاقات الفنية ومدير مركز العلاقات الثقافية ومديرة العلاقات العامة بمحافظة نيامتس والدكتور شوقى سعيد رئيس أمناء المعهد العالى للعلوم التجارية.

ورحب"صقر" بالوفد الرومانى فى محافظة الغربية مؤكداً على أن العلاقات المصرية الرومانية متميزة ووطيدة منذ أكثر من مائة عام وأن هناك سمات مشتركة تجمع بين الشعبين المصري والرومانى وبحث محافظ الغربية مع الوفد المجالات التى يمكن التعاون فيها بين محافظة الغربية وبين محافظة نيامتس الرومانية والتى تبلورت فى مشروعات البنية التحتية وتدوير المخلفات وقطاعات الصحة والزراعة والصناعة.

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة فى صدد توفير ظهير صحراوى لها يمكن التعاون مع الجانب الرومانى فى تنفيذ مشروعات أو زراعات أو مصانع للصناعات الثقيلة والخفيفة لتنمية هذا الظهير الصحراوى.

وخلال اللقاء شرح الوفد الرومانى نبذه مختصره عن مقاطعة نيامتس حيث تبلغ مساحتها 6 آلاف كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها نصف مليون مواطن وتقع فى شمال رومانيا وتشتهر بوجود المياه الطبيعية والأراضى الزراعية الخصبة وصناعات الأخشاب والصناعات الكيماوية والسياحة والألات الزراعية المتميزة وخاصة الجرارات الزراعية التى يتم تصديرها للخارج وخاصة مصر.

وأوضح الوفد الرومانى أنه تم إختيار محافظة الغربية من بين محافظات الجمهورية لوجود مقومات إقتصادية بها يمكن التعاون فيها بين الجانبين .

كما هنا محافظ الغربية الشعب الرومانى بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الإتحاد الرومانى ووجه الوفد الرومانى الدعوة للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية لزيارة مقاطعة نيامتس للتعرف على معالمها ومقوماتها على الطبيعة.

وأشار إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تمهيدى للقاءات أخرى سيتم خلالها وضع أسس وأليات التعاون المشترك بين محافظة الغربية ومحافظة نيامتس.

وفى نهاية اللقاء أهدى الوفد الرومانى للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مجموعة من المطبوعات والمجلدات الرومانية التى تم ترجمتها للغة العربية بالإضافة إلى الهدايا العينية عبارة عن مشغولات فنية يدوية، كما أهدى محافظ الغربية دروع المحافظة للوفد الرومانى بمناسبة زيارته للمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني