اعلان

جامعة الفيوم تنظم ملتقى التوظيف الثامن في كلية الزراعة (صور)

شهد الدكتور أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات الملتقى التوظيفي الثامن الذي تنظمه كلية الزراعة لخريجي دفعة 2017/2018 وطلاب الفرقة الرابعة، تحت إشراف الدكتور منى الخشاب عميد الكلية وبحضور الدكتور نيفين السواح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور فاروق جادلله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وليد الشيمي، مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، اولدكتور عاطف أحمد عبد الجيد مدير وحدة متابعة الخريجين، وعددا من اعضاء هيئة التدريس وممثلي مؤسسات سوق العمل المختلفة وطلاب وخريجي الكلية، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الدكتور سعد نصار بالجامعة.

أكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ أن هناك تنسيق دائم بين مركز متابعة الخريجين وبين الوحدات التابعة له المتواجدة في كافة كليات جامعة الفيوم، بهدف التواصل الفعال مع جميع الخريجين وخاصة في ظل مايتم اقامته من ملتقيات توظيفية مختلفة للتعرف على الفرص المتاحة ومتطلبات سوق العمل.

ووجه الخريجين بأهمية الاستفادة من الملتقى التوظيفي لكلية الزراعة الذي يشارك فيه عدد من رجال الاعمال وممثلي الشركات، بالإضافة إلى ضرورة مشاركتهم في رابطة خريجي الجامعة التي تضمً عددا من الأنشطة المختلفة والدورات التدريبية والاستشارات الفنية والدعم التمويلي اللازم للخريجين والذي يساعدهم على الالتحاق بالوظائف ومجالات العمل الحر.

وقامت الدكتور نيفين السواح بالترحيب برجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الزراعي والشركات الداعمة للكلية، والتي تساهم بشكل فعال في تزويد الطلاب والخريجين بالمهارات المهنية ورفع مستواهم العملي من خلال الدورات التدريبية وورش العمل.

وأضافت أن كلية الزراعة من خلال ملتقيات التوظيف تهدف إلى إلحاق أكبر عدد ممكن من الخريجين بأسواق العمل المختلفة سواء على المستوى الحكومي أو الاستثماري.

وأشار الدكتور فاروق جادلله، مقرر الملتقى أن كلية الزراعة تحرص على مستقبل طلابها وخريجيها من خلال التواصل المستمر مع المؤسسات والشركات ومختلف ممثلي سوق العمل لإتاحة الفرصة الحقيقية للتعارف بينهم وبين كافة الطلاب والخريجين.

وفي كلمته التي القاها الدكتور وليد الشيمي، أكد أن كلية الزراعة من الكليات الرائدة في إقامة ملتقيات التوظيف، حيث أن هذا الملتقى هو الثامن للكلية مما يدل على حرص وإدراك الإدارات المتوالية بأهمية التواصل المستمر مع الخريجين ومتابعة احتياجاتهم بشان فرص العمل المطلوبة.

وأضاف أنه يجب الاهتمام بمواصفات الخريجين التي تؤهلهم بشكل افضل للعمل، وكذلك دراسة مدى رضا ممثلي سوق العمل بالمهارات المتوافرة في خريجي الكلية، مؤكدا أن مركز متابعة الخريجين والوحدات التابعة له تعقد الدورات التدريبية والتأهيلية المستمرة، كما يتم إصدار كتيبات تحتوي على قواعد بيانات الطلاب توزع على ممثلى سوق العمل لتسهيل التواصل بينهم وبين الخريجين بشكل أفضل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية