اعلان

"خناقة غير دبلوماسية".. سفير ليبيا السابق يقتحم القنصلية الليبية ويعتدي على السفير الجديد.. والقنصلية تعلق أعمالها (تفاصيل بالصور)

وقعت اشتباكات بالأيدي وجروح وإصابات نتيجة حدوث اقتحام من سفير ليبيا السابق "محمد صالح الدريس"، وبمعاونة بعض العاملين أتباعه بالسفارة، لمقر ديوان القنصلية العامة الليبية في الإسكندرية، وبين الطرف الثاني سفير ليبيا الجديد "عادل لطيف الحاسي"، وبمعاونة بعض الموظفين أتباعه بالسفارة.

وذكر مصدر أمني بالإسكندرية، أنه عقب اقتحام السفير الليبي السابق القنصلية تمت إصابة أحد أفراد الأمن الجديد بالقنصلية ويدعى "ر. علي"، بجروح في جسده، مقيم بمقر القنصلية، ليبي الجنسية، وعلى الفور انتقل" المصاب" إلى قسم شرطة باب شرق لتحرير محضر وبحوزته تقرير طبي، يتهم فيه السفير الليبي السابق "محمد صالح الدريس"، وبمعاونة 3 موظفين آخرين من أتباعه بالتعدي عليه بالضرب، وإصابة جروح بالغة في جسده.

وأضاف المصدر الأمني، أنه تم تحويل المحضر المحرر بقسم شرطة باب شرق إلى النيابة العامة للتحقيق فيه وذلك لاتخاذ الجراءات القانونية.

وكانت أعلنت القنصلية العامة الليبية بالإسكندرية، أمس، عن تعليق أعمالها وذلك نتيجة لاقتحام المبنى من قبل مجموعة خارجة عن القانون.

وعقد القنصل العام بالإسكندرية الجديد عادل لطيف الحاسي، اجتماعا بالدبلوماسيين والموظفين بالقنصلية وأثنى وثمن عالياً موقف البعثة ومواجهتها لكافة التحديات التي تعيق عمل القنصلية.

وأكد السفير، أنه يقدم خدماته للجميع دون تحيز أو تمييز وأن وضع ليبيا وهيبة الدولة فوق أي اعتبار، وجدد التأكيد على أنه يمثل ليبيا ويعمل من أجل جميع الليبيين، مقدما شكره وتقديره لوقوف أعضاء البعثة كرجال دون الرضوخ لأي ضغوطات اجتماعية أو شخصية التي مورست على أعضاء البعثة في الأحداث الأخيرة، مؤكدا أن أعضاء البعثة سيكونون صفاً واحداً انطلاقاً من مسؤوليتهم المهنية ومن منطلق وطني صادق ملتزم بشرعية الدولة وحرصاً على سيادتها وهيبتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً