اعلان

بالتفاصيل.. 5 طرق لزيادة الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

نقص الوزن الزائد لا يؤثر على المظهر فقط بل يؤثر أيضًا على الصحة فالنحافة لها تأثيرا كبيرا على الصحة فتسبب الأنيميا والخمول والشعور بالتعب عند بذل أقل مجهود، وهناك العديد من الأسباب للنحافة منها أسباب مرضية أو بسبب الوراثة أو بسبب نقص التغذية، لذا إذا كنتِ تأكلين بشكل جيد يجب أن تقومي بعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي مرض يسبب لك النحافة، نقدم لكِ اليوم وصفات بسيطة تزيد وزنكِ بشكل ملحوظ وتجعلكِ تتمتعي بقوام جميل.

1- الحلبة

تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة ملحوظة، كما أن لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الأنيميا والخمول، وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية. كما أن الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام، فإذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استخدام الحلبة بطرق متنوعة.

شراب الحلبة

يتم إضافة نصف كوب من الماء على النار ويضاف إليه الحلبة الحصى، تترك الحلبة لتغلي ويقل الماء إلى نصف حجمه أو أكثر ثم يضاف إلي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة، ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الأسود ولزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين أو 3 مرات يومياً. الحلبة الخضراء تناول ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

2- الجبن كامل الدسم

تحتوي معظم أنواع الجبن على نسبة عالية من الدهون كما إنها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فالجبن بمختلف أنواعها تساعد على زيادة الوزن بصورة آمنة لا تشكل خطرا على الجسم، فإذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول أنواع مختلفة من الجبن في وجبة الإفطار والعشاء وكذلك يمكنك إضافتها مع المكونات الأخرى وإضافتها إلى وجبة الغداء ففي الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن وبالخضراوات فهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن لوجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.

3- السمسم

يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير كما أنه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك إضافة السمسم إلى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف إليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة أو الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

4- المكسرات

تحتوي المكسرات بمختلف أنواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة. لذا فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بصحة، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف أنواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

5- السمن الطبيعي

من المعروف أن السمنة تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن والتأكد من استخدام السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون ان يسبب مشاكل صحي ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب مشاكل صحية كبيره وهناك العديد من الوصفات من السمن تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

السمن والسكر: من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ويتم خلط ملعقة كبيرة من السمن مع ملعقة من السكر البودر أو العسل الأسود ويتم تناولها صباحاً.

المعجنات المصنوعة بالسمن: تزيد الوزن اأضًا بشكل ملحوظ لأنها تحتوي على النشويات والسمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد