اعلان

حزب الجيل: لابد ألا تتعدى الأحزاب السياسية في مصر 7 أحزاب

ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنه لا يجوز دستوريًا دمج الأحزاب السياسية، بقانون يصدر من مجلس النواب، موضحًا أن الدستور أعلن صراحة "لا يجوز حل الاحزاب إلا بحكم قضائى".

أقرأ أيضًا..السيسى: الانتهاء من تشييد مليون وحدة سكنية خلال الأربع سنوات الماضية

وأوضح "الشهابي"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"ـ أنه يحب علينا ألا نسلك طريق البرلمان الذى كتب الدستور بيده فى حل الاحزاب، مؤكدًا أنه سلك طريق الحوار والمناقشات الجادة العميقة التى تستهدف مصلحة البلاد وإعادة الحيوية والفاعلية لحياتنا الحزبية والسياسية والبرلمانية وذلك لان عدد الاحزاب السياسية كبيرة جدا "١٠٤" ويجعل حياتنا الحزبية مريضة وملازمة غرفة الانعاش.

وأضاف "الشهابي"، أنه فى حزب الجيل يوافق على دمج الاحزاب السياسية بحيث لا تزيد عن ٧ أحزاب تمثل التيارات الفكرية فيكون حزب التيار القومى، يندمج فيه كل الاحزاب القومية، وحزب يمينى يندمج فيه كل الاحزاب اليمنية، وحزب ثالث يمثل تيار الوسط تندمج فيه كل الاحزاب الوسطية، وحزب رابع يمثل تيار اليسار وتندمج فيه كل الاحزاب اليسارية.

وأشار رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إلى أنه لابد أن تندمج هذه الاحزاب من خلال مناقشات فكرية بين قياداتها للوصول إلى الاطار التنظيمى الذى يدير حركتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً