اعلان

انطلاق المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018" (صور )

المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018"

انطلق، قبل قليل، المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018"، في دورته التاسعة والذي ينعقد في الفترة من اليوم وحتى 22 إبريل 2018، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ويقام المؤتمر هذا العام تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ويركز المؤتمر على دور العلوم الحياتية والتطبيقية في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي من قِبل العلماء والسياسيين وصانعي القرار؛ إذ إنها انعكاس لاحتياجات المجتمعات النامية والمتقدمة على حدٍّ سواء.

ويهدف المؤتمر أيضًا إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحياتية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية؛ مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.

يتناول هذه الموضوعات ممثلون عالميون في مجالات الصناعة والعلوم، وواضعو السياسات، وممثلو المجتمع المدني، وعدد كبير من العلماء والباحثين البارزين محليًّا وعالميًّا

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الاسكندرية والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والعالم المصري الدكتور فاروق الباز، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق، وبمشاركة العديد من طلاب جامعات فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً