اعلان
اعلان

خبير أمن معلومات: لايمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق"

كشف المهندس عادل عبد المنعم رئيس لجنة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والخبير بالاتحاد الدولى للإتصالات عن إستياءه الشديد من تكليف مكتب النائب العام الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات بحجب لعبة الحوت الأزرق من كافة المواقع والتطبيقات الإلكترونية.

أقرأ أيضاً..النائب العام يكلف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب مواقع "الحوت الأزرق"

وجاء فى تكليف النائب العام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلزامه بإستيفاء كافة المعلومات عن المواقع المحلية التي قد يكون لها اتصال بأي شكل من الأشكال بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب وخاصة "الحوت الأزرق"، والعمل لدى مزودي الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن مصر.

أقرأ أيضا..الكنيسة عن "الحوت الأزرق": "لعبة خطيرة اخترعها الشيطان"

واستبعد عبد المنعم فى تصريحاته لـ"أهل مصر" نجاح "تنظيم الإتصالات" فى حذف اللعبة أو حجبها عن المستخدمين بمصر خصوصاً أنها ليست تابعة لموقع بعينه مشيرا إلى أن يجب التفرقة بين فكرة الإصدار التقنى القائم على توجيه الأطفال والمراهقين نحو الإنتحار وبين خصائص ونوعية الإصدار .

أقرأ أيضاً..خطر 3 ألعاب الكترونية تحرض على الانتحار.. أبرزها لعبة الحوت الأزرق

وأكد عبد المنعم على حاجة مصر لتشريعات قانونية متطورة تستطيع مواجهة المتغيرات التقنية العالمية موضحا أن قانون مكافحة الجيمة الإلكترونية يتضمن العديد من النصوص القادرة على حماية أمن مصر القومى ضد التوجهات التكنولوجية الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً