اعلان

4 حيل ذكية لإخفاء بقع الكلور من ملابسك الثمينة

تعتبر بقع الكلور من البقع المستعصية في الملابس، فهو يزيل اللون الأصلي لقطعة الملابس تاركًا بعض البقع البيضاء، لذا ينصح دائمًا بضرورة تخفيف الكلور قبل استخدامه للحفاظ على الملابس من التلف خاصة القطع الثمينة منها.

نقدم لك حيل ذكية لإخفاء تلك البقع حتى يمكن استخدامها مرة أخرى.

الطريقة الأولى:

يمكن استخدام الخل الأبيض في التخلص من بقع الكلور عن طريق نقع قطعة قماش بيضاء نظيفة في إناء من الخل الأبيض ثم التربيت بها على بقع الكلور، ثم غسل قطعة الملابس بالماء البارد.

الطريقة الثانية:

يمكن الاعتماد على أقلام التحديد التي تباع في متاجر النسيج، حيث تتوفر منها العديد من الألوان المخصصة لتلوين البقع الباهتة من الملابس، قومي بتجريب اللون على قطعة قماش بيضاء لمعرفة مدى ملائمتها للون قطعة الملابس ثم تلوينها بأقلام التحديد.

الطريقة الثالثة:

هناك طريقة مضمونة للتخلص من بقع الكلور عن طرق وضع ملعقة صغيرة من ثيوسلفات الصوديوم في لتر من الماء، ثم وضعها على بقعة الكلور على الفور وتحريكها جيدًا، ثم غسل قطعة الملابس جيدًا للتخلص من المواد الكيميائية الموجودة في ثيوسلفات الصوديوم.

الطريقة الرابعة:

في النهاية، يمكن اللجوء إلى صبغ الملابس مرة أخرى كحل جذري للتخلص من بقع الكلور عن طريق غسل الملابس بمزيل الألوان ثم صبغ الملابس باتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بالصبغة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً