اعلان
اعلان

ناسا تخطط للإعلان عن تطوير الطاقة النووية في الفضاء الخارجي

كتب : وكالات

طور جديد بأته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" حول تطوير الطاقة النووية في الفضاء الخارجي، حيث تخطط لإصدار إعلان هام عن مشروعها.

وتعمل الوكالة الأمريكية على مشروع "Kilopower"، الذي يستخدم مفاعلا نوويا لتوليد طاقة نظيفة على القمر والمريخ وما بعدهما. والآن، ستعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن أحدث نتائج خططها لكشف النقاب عن نظام جديد لاستكشاف الفضاء.

ومن المقرر أن تعقد ناسا مؤتمرا لمناقشة نتائج أحدث تجاربها، والتي جرت، من نوفمبر 2017 حتى مارس 2018، في موقع الأمن الوطني نيفادا أو NNSS، حسبما جاء في بيان صادر عن الوكالة.

وتأمل ناسا أن يستخدم مشروع "Kilopower" التقنية النووية لتوفير الطاقة للمستكشفين الفضائيين أثناء سفرهم عبر النظام الشمسي، حيث سيحتاجون إلى الطاقة لمجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك توليد الضوء والماء والأوكسيجين اللازم لإجراء التجارب وإرسال المعلومات إلى الأرض.

وأوضحت ناسا أن هذا النظام قد يوفر ما يصل إلى 10 كيلوواط من الطاقة الكهربائية، وهو ما يكفي لتشغيل منزلين متوسطين، بشكل مستمر لمدة 10 سنوات على الأقل.

يذكر أن استخدام الانشطار النووي سيسمح لرواد الفضاء بتوليد الطاقة أينما كانوا.

وبحسب "الإندبيندنت" فإنه إذا وصل الرواد إلى المريخ، فإن مقدار الطاقة القادمة من الشمس يختلف بشدة، كما تستمر الليلة الواحدة على القمر لمدة 14 يوما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء