اعلان

"مستثمري القاهرة الجديدة": 10 فوائد لزيادة الصادرات المصرية للخارج

أكد محمد السيد، أمين عام جمعية مستثمرى القاهرة الجديدة، أن الاهتمام بجودة المنتجات، وفتح أسواق جديدة، هما الحل السحري لزيادة الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن ارتفاع الصادرات المصرية خلال الربع الأول من العام الجاري، يدعم حالة التفاؤل لدى المستثمرين.

اقرأ أيضا.. شروط تعديلات عقد شركات التوصية البسيطة

وأشار السيد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن زيادة الصادرات المصرية خلال الربع الأول من عام 2018، سيساهم إلى حد كبير جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، خاصة الاستثمارات الأجنبية، الأمر الذي سينعكس بدورة على زياد نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى توفير موارد نقد أجنبي بما يعزز زيادة الاحتياطى الأجنبي بالبنك المركزي، وتعزيز وضع ميزان المدفوعات.

وشدد أمين عام جمعية مستثمرى القاهرة الجديدة، على ضرورة الاهتمام بتسويق المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية، والاستفادة من الاتفاقيات التجارية لمصر لزيادة نفاذ المنتجات المصرية للأسواق الخارجية.

تجدر الإشارة إلى إن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن مؤخرا أن الصادرات المصرية لأسواق القارة الإفريقية حققت، خلال الربع الأول من العام الحالى، زيادة ملموسة بنسبة 17%، حيث بلغت 901 مليون دولار، مقارنة بـ745 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2017. كما بلغت صادرات الصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الحالى، 712 مليون دولار، مقارنة بـ690 مليونا خلال الفترة نفسها من العام الماضى، محققة نسبة زيادة بلغت 3%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً