اعلان

5 معلومات هامة يعرفها فيسبوك تهدد خصوصيتك

من منا لا يستخدم عملاق مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" الذي بات قريبًا للغاية من مستخدميه من خلا قاعدة بيانات ضخمة لأكثر من 1.86 مليار شخص، لذا قد يعتبر فيسبوك وسيلة تجسس عملاقة على معلوماتنا الشخصية.

"أهل مصر" تقدم لكم أبرز المعلومات التي يعرفها فيسبوك وتهدد خصوصية مستخدميه:

1-العادات الخاصة بك:

تعتبر خدمة Onavo VPN التي أطلقها فيسبوك على موقع جوجل بلاي من التطبيقات التي تسمح لموقع فيسبوك الإطلاع على عاداتك الشخصية، التفضيلات، عادات الشراء وموقعك الجغرافي.

2-سجلات المكالمات والرسائل:

يمتلك فيسبوك سجل تفصيلي يشمل كافة الرسائل والمكالمات التي قمت بها، مدتها، والأشخاص الذي قمت بالإتصال بهم، حيث نفت فيسبوك أنها تسعى للتجسس على مستخدميها، وأن ذلك يتم بعد موافقة المستخدم على كافة شروط الإشتراك في التطبيق.

اقرأ أيضًا .. 5 طرق مضمونة للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب

3-توجهاتك السياسية:

عندما تقوم بعمل إعجاب لصفحة لها توجه سياسي معين، يقوم فيسبوك بتسجيل ذلك للتنبؤ بتوجهاتك السياسية في المستقبل، حيث تقوم الشركة ببيع آرائك الشخصية بعد اخفاء هويتك إلى الحملات الإنتخابية لمعرفة مدى شعبيتها.

4-ملفك الشخصي:

يستطيع فيسبوك جمع كافة بياناتك من خلال المعلومات الشخصية التي تضعها على صفحتك الشخصية، الإعلانات التي توافق عليها والأحداث التي تسجل حضورك إليها، مما يسهل معرفة توجهاتك، تعليمك والطبقة الإجتماعية التي تنتمي إليها.

5-أفكارك وخواطرك:

قال عالم البيانات Vicki Boykis أن فيسبوك يستطيع معرفة أفكارك وخواطرك السرية من خلال تعليقاتك المحذوفة، طريقة الكتابة الخاصة بك، حتي نقرات الكتابة على لوحة المفاتيح، حيث تسجل كل ذلك لمعرفة كل ما يخص مستخدميها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين