اعلان

تعرفي على طريقة اختيار منظف البشرة الأمثل

تعتبر منظفات البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، حيث يتم اختيارها بناء على نوع البشرة سواء كانت جافة، دهنية أو مختلطة، ولكن قد تواجه المبتدئات بعض المشاكل عند اختيار منظف مناسب للبشرة.

نوضح لكِ فيما يلي كيفية اختيار النوع المناسب الذي يمكنك الاعتماد عليها في تنظيف بشرتك:

1-المنظف الرغوي:

يعتبر المنظف الرغوي هو الأشهر بين أنواع منظفات البشرة، حيث تقوم الرغوة بالقضاء على الجراثيم والأتربة، كما أنها يساعد على إزالة آثار المكياج بشكل فعال، ولكن لا ينبغي استخدامه على العينين لأنه يحتوي على مواد قاسية، وهو مناسب لجمع أنواع البشرة.

2-زيوت تنظيف الوجه:

تحتوي تلك الأنواع على مجموعة من الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة، وهو مناسب تمامًا في إزالة المكياج المقاوم للماء، ولكنه لا يحتوي على رغوة منظفة، ويعتبر من أكثر المنظفات التي تناسب أصحاب البشرة الجافة.

3-الحليب المنظف:

يعتبر الحليب المنظف من المنظفات اللطيفة على البشرة التي تعمل على ترطيبها، ولكنها لا تزيل المكياج المقاوم للماء، وهو مناسب تمامًا لأصحاب البشرة الجافة.

اقرأ أيضًا .. اكتشفي حدوث الحمل عن طريق اختبار اليد

4-ماء ميسيلار:

يحتوي ماء ميسيلار على كمية هائلة من المواد المرطبة التي تعمل على إزالة الأتربة والمكياج بسهولة دون أن يترك آثارًا دهنية، ويمكن استخدامه بواسطة قطعة من القطن دون غسله بالماء.

5-المناديل المبللة:

تستخدم الفتيات المناديل المبللة في إزالة المكياج، حيث تحتوي على نسبة من العناصر المرطبة التي تساعد على إزالة المكياج بسهولة، ولكن لا ينصح بها من قبل أطباء الجلد لأن الاحتكاك الناتج عنها يتسبب في احمرار الجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً