اعلان

ننشر تفاصيل إطلاق مهرجان الجونة الدورة الثانية لـ"منطلق الجونة السينمائي"

فتح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية باب التقديم لمشاريع الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة في مرحلة التطوير والأفلام فى مرحلة ما بعد الإنتاج المشاركة في منطلق الجونة السينمائي، وذلك بدءًا من اليوم الثلاثاء 24 أبريل والذي يستمر حتى موعد أقصاه 19 يوليو المقبل 2018.

يتيح منطلق الجونة السينمائي فرصًا كبيرة أمام المخرجين والمنتجين العرب وذلك لإيجاد الدعم الفني والمالي لمشاريع الأفلام فى مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، فضلا عن الاعلان عن كل اللوائح والأحكام اللازمة لتسجيل مشروعات الأفلام في المنطلق على الموقع الإلكتروني للمهرجان.

وقال "انتشال التميمي" مدير مهرجان الجونة السينمائي، أن منطلق الجونة السينمائي تلقى أكثر من 50 مشروعًا خلال دورته الأولى، كما أن لجنة الاختيار كانت تواجه صعوبات عديدة في اختيار الأفضل، ويرجع ذلك لجودة المشاريع المقدمة>

وأضاف "التميمي" أنه يتوقع أن تشهد الدورة القادمة زيادة وتنوعًا يغطيان مساحة كبيرة من عالمنا العربي، مؤكدًا أن عملية اختيار الأفضل لن تكون أيسر من العام السابق.

وتابع، أنه من المقرر أن يستعين مهرجان الجونة السينمائى بنخبة من الخبراء للبحث في المشاريع المتقدمة إلى منطلق الجونة السينمائي خلال فترة التسجيل، والمطابقة للشروط بناءًا على جودة المحتوى، ومستوى الابتكار في الرؤية الفنية، فضلا عن دقة دراسة الجدوى.

فيما أوضحت الفنانة بشرى أحد مؤسسى مهرجان الجونة السينمائي ومدير العمليات الفنية، أن منصة الجونة السينمائية تعزز بناء جسور حقيقية لصناع السينما وخلق فرص لمشاريعهم لترى النور، فضلا عن تلقى الدعم الذى تستحقه، ويمثل أملًا لشباب السينمائيين، وجميع المشاريع الجادة.

ولفتت "بشرى" إلى أن منطلق الجونة السينمائي أكد على انطلاقته القوية منذ دورته الأولى، وذلك يظهر من خلال اختيارات الفعاليات السينمائية التي أعقبت انعقاد منصة الجونة السينمائية لعدد من المشاريع التي شاركت في المنطلق، وقد شارك فيلم (عد البلاط) للمخرجة سينتيا شقير فى مهرجان روتردام السينمائى الدولى، وترشح فيلم (يوم الدين) للمخرج أبو بكر شوقى للمشاركة فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى".

وعن الجوائز، يحصد المشروع الفائز كأفضل مشروع في مرحلة التطوير، وأفضل فيلم فى مرحلة ما بعد الإنتاج على شهادة تقدير، وجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكى أي ما يزيد عن ربع مليون جنيه لكل منهما، فضلًا عن الجوائز الأخرى المقدمة من عدد من المؤسسات المتوقع انضمامها إلى منصة الجونة السينمائية خلال الفترة القادمة.

يذكر أن إجمالى قيمة الجوائز التى حصلت عليها المشروعات المتقدمة إلى دورة منطلق الجونة السينمائى فى دورته الأولى وصلت إلى 60 ألف دولار أمريكي أي ما يزيد عن مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)